رئيس التحرير أحمد متولي
 «الخارجية» تحرج «السوشيال ميديا» بسبب #طيار_الديلي_ميل

«الخارجية» تحرج «السوشيال ميديا» بسبب #طيار_الديلي_ميل

بعد سخرية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من التقارير الإعلامية التي تحدثت عنها وسائل إعلام بريطانية حول تفادي طائرة تابعة لشركة «تومسون» لصاروخ أثناء مرورها من شبه جزيرة سيناء، في أغسطس الماضي، قال المتحدث باسم وزراة الخارجية بإن الواقعة «ليست دقيقة».

وفسر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد أبوزيد، في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر» مساء السبت، الواقعة بأنها تتعلق بإجراء تدريبات عسكرية في منطقة تبعد عدة كيلومترات عن مطار شرم الشيخ، تضمنت إطلاق قذائف أرضية أرض – أرض، ولم يكن هناك أي إطلاق جوي.

البداية كانت بعد نشر صحيفة الديلي ميل البريطانية تقرير، أمس السبت، نقلته عن شركة «تومسون» يقول إن طاقم رحلتها رقم 476 أثناء تحليق رحلتها إلى شرم الشيخ في 23 أغسطس أبلغ بتفاديه لصاروخ أثناء رحلته، من لندن إلى شرم الشيخ، الأمر الذي جعل رودا مواقع التواصل الاجتماعي للسخرية من الواقعة.

لم تمر ساعت قليلة حتى أنتشر وسم على مواقع التواصل الاجتماعي حمل اسم #طيار_الديلي_ميل يسخر من تناول الإعلام الغربي من الأحداث التي تمر بها مصر، خاصة بعد سقوط الطائرة الروسية في سيناء، السبت 31 أكتوبر الماضي، التي اودت بحياة 224 شخصًا، ولم ينج منها أي شخص.

يذكر أنه بعد حادثة الطائرة الروسية أعلنت أكثر من شركة طيران أوروبية وخليجية تعليق رحالتها إلى سيناء حتى تنتهي التحقيقات من توضيح سبب سقوط الطائرة، فيما قررت شركات آخرى حظر المنطقة التي سقطت فيها الطائرة المنكوبة واتخاذ مسار آخر. وزاد الأمر سوء بعد زعم تنظيم الدولة الإسلامية في سيناء استهداف الطائرة.

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية