رئيس التحرير أحمد متولي
 سكان لندن للضيوف.. «لا تأكلوا السمك والبطاطس»

سكان لندن للضيوف.. «لا تأكلوا السمك والبطاطس»

إذا كنت ستزور «لندن» لأول مرة فعليك بقراءة هذه النصائح المنشورة على موقع "buzzfeed"والمقدمة من سكان لندن. النصائح تساعدك في التعرف على العاصمة البريطانية جيدا، وتصحيح الكثير من المعلومات التي التي نستقيها من الأفلام والبرامج الإنجليزية.

الأتوبيس الدورين أوفر من السياحي

«ينصج سكان "لندن" ضيوفهم باستقلال الأتوبيس ذو الطابقين، بديلا عن السياحي»

إذا كنت تريد عمل جولة داخل لندن ومشاهدة معالمها يمكنك ركوب اتوبيس رقم 152 ذو الطابقين من محطة "Lambeth North"، فهذا الأتوبيس سيمر على منطقة البرلمان وكنيسة "Westminster Abbey" والذي توجد بها ساعة "big ben" الشهيرة، ثم يمر على منطقة "عرض الخيول" ثم إلى "سيرك أوكسفورد".

من حي"Hammersmith" الموجود شارع "أوكسفورد" استقل أتوبيس رقم 10 الذي سيمر بك على مول "Selfridges" ومحطة "Marble Arch" الأثرية، ثم إلى زاوية "Hyde Park" الشهيرة ثم إلى منطقة "Knightsbridge". وهذه الجولة الممتعة لأغلب مزارات لندن لن تكلفك أكثر من 2 جنيه إسترليني.

doubledecker01

لا تأكل السمك والبطاطس

السمك والبطاطس من الأكلات ذي الطابع الخاص في لندن ولا تؤكل غير من المطاعم المخصصة في تحضير السمك أو الشيبسي، فمثلا إذا طلبتها من مكان يقدم جميع الأكلات السريعة لن يكون طعمها جيدا،لهذا يمكنك شراؤها من مطعم "poppies fish and chips"الموجودة في سوق "Camden" أو من "The Fish and Chip Shop" الموجود في شارع "Liverpool".

Capture,,

لا يفوتك مشاهدة لندن من أعلى 

شاهد لندن من أعلى  وتمتع بمنظر لا يراه الكثيرون، بالصعود أعلى مركز "the One New Change" للتسوق، فهو يسمح لك بهذا مجانا، من هناك ستشاهد منظر رائع لخيوط السحاب وهي تحاوط قصر "Alexandra".

Capturellj

أكل الحانات أفضل من المطاعم

إذا كنت تبحث عن طعام إقتصادي ولذيذ في نفس الوقت، تجنب المطاعم باهظة التكاليف بدون داعي، ذات الوجبات ستجدها بطعم أفضل وسعر أرخص في الحانات الصغيرة الموجودة في حواري لندن.

grid-cell-6187-1443714118-6 grid-cell-6187-1443714116-3

امشِ قدر المستطاع 

تجنب ركوب المواصلات واكتشف المكان من حولك بالمشي،ففي لندن الأماكن قريبة  أكثر مما تتوقع، كما أنه يوجد بها الكثير من الشوارع الجميلة التي ستستمع بالمشي فيها في الأيام المشمسه ومن يدرى ربما خلال جولتك هذه تكتشف مكان سياحي كنت تبحث عنه منذ مدة، أما في الأيام المطيرة يمكنك الإختباء من المطر والتجول في سوق شارع  "Maltby " الذي يقع أسفل أقواس السكك الحديدية.

enhanced-28521-1443704673-1

استبدل زيارتك لكنيسة "Westminster Abbey" بـ رحلة لكنيسة "St Bartholomew’s"

بالرغم من الشهرة الواسعة التي تحظى بها كنيسة "Westminster Abbey" إلا أنك إذا أردت أن ترجع بالزمن للقرن الـ12 فعليك بزيارة كنيسة "St Bartholomew’s" ودير "the Charterhouse" القريب منها.

Captures

واستبدل زيارتك لحديقة الحيوان بزيارة لمزارع الحيوانات 

إذا كنت لا تحب أن تدفع الأموال لزيارة حديقة الحيوان في لندن يمكنك زيارة مزارع حيوانات "Vauxhall " أو "Hackney City Farm"

grid-cell-21438-1444149590-19 grid-cell-21438-1444149591-22

سحر الحدائق العلوية 

اذهب لمشاهدة الحدائق العلوية "sky garden" الموجودة في منطقة"walkie talkie"،فهي بالمجان والمنظر هناك رائع، كما يؤكد سكّان لندن.

Captureooo

العامة من الناس

لا تتوقف في منتصف الرصيف لالتقاط صورة "سيلفي"، فإن أردت ذلك يمكنك التوقف على يمين الطريق، فدائما عليك أن تضع الأخرين في إعتبارك.

آية وهيب

آية وهيب

صحفية متخصصة في ملف المرأة واللايف ستايل