رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس حزب النور: مصر تُباع بالوكالة والنظام الانتخابي عقيم

رئيس حزب النور: مصر تُباع بالوكالة والنظام الانتخابي عقيم

وصف الدكتور يونس مخيون، عملية الانتخابات البرلمانية التي تم إجراء المرحلة الأولى منها يومي 18 و19، أكتوبر الماضي، بالنظام اﻹنتخابى العقيم، موضحًا أنه تم استغلال حالة العوز والفقر التى يعانى منها قطاع كبير من الشعب من قبل بعض المرشحين لاشراء أصواتهم.

وكتب «مخيون» منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، اليوم الأربعاء، «أنه بمقدور أى رجل أعمال أو صاحب مال أن يشترى برلمان جمهورية مصر العربية ملكا لنفسه أو وكالة عن الغير سواء كان هذا الغير من الداخل أو الخارج، وبذلك يتحكم هو أو من ينوب عنه فى مصير بلد فى مكانة ومنزلة مصر، مضيفًا أن تكلفة ذلك لن تتجاوز 100 أو 200 مليون دولار بالكتير يعنى ﻻ يتعدى تمن برج على النيل أو قرية سياحية أو تمن كام صاروخ إيرانى !! يا بلاااش»، على حد قوله.

كانت اللجنة العليا للانتخابات، قررت اللجنة إجراء المرحلة الثانية من الانتخابات في 13 محافظة من ضمنها محافظة القاهرة ومدن القناة وسيناء في 21 و22 نوفمبر 2015، وداخل الجمهورية 22 و23 نوفمبر 2015، وستقام جولة الإعادة في المرحلة الثانية في 30 نوفمبر و1 ديسمبر وفي الداخل 1 و2 ديسمبر، وستجرى الانتخابات على 420 مقعدا فرديا و120 مقعدا من القوائم المغلقة في أنحاء الجمهورية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة