رئيس التحرير أحمد متولي
 6 نصائح لكسر الملل

6 نصائح لكسر الملل

بسبب النظام الروتيني المتكرر يعاني كثيرون من الملل سواء كانوا في الحياة الدراسية أو في وظيفة، ولكن إذا احسنت استغلال وقتك واستطعت تقسيمه بين العمل والحياة الاجتماعية والترفيه والجانب الروحي.
 
«شبابيك» يقدم بعض 6 نقاط من كتاب «غير حياتك في 30يوماً» للكاتب مصطفى الفقي للتخلص من الملل والحياة الروتينية.
 
- البداية يجب أن تكون بتجديد علاقتك مع الله، فابدأ باكتشاف تعاليم دينك، وأكتشف العالم من حولك، فتش على تفاصيل جديدة في دينك.
 
 
- نظم عملية نومك حاول السيطرة ​​​​​​​على مواعيد نومك فلابد الإلتزام بجدول زمني يتيح لك النوم متوسط 8 ساعات يوميًا، ويكون المناخ مناسب للنوم بعيد عن الضوضاء والإزعاجات، بالإضافة إلى تقليل الكافيين والمواد المنشطة التي تُبقي الشخص منتبهًا.
 
 
- تناول وجبات خفيفة لتحصل على نومٍ أفضل: فهذه طريقة بسيطة وسهلة لإعادة تنظيم الطّاقة في جسمك، وذلك بأن تأكل قليلاً في الليل، وتوفّر الوجبات الكبيرة والدسمة لغداء اليوم التّالي. إذا كانت مشكلتك في عدم القدرة على النّوم ما عليك إلّا أن تنظّم عشاءك.
 
 
- مارس بعض الرياضة فهي ستساعدك إعادة تدفق الدم إلى العقل وتحسن التفكير السليم، وستجد ما تقوم به، أو تحدث مع صديق مقرّب عمّا يضايقك، فمجرد الحديث يمكن أن يفتح أمامك أبواباً مغلقة.
 
 
- حاول استعادة علاقاتك الاجتماعية القديمة، ولا تنفصل اجتماعيًا عن العالم الخارجي.
 
 
- إذا كنت تعمل فاطلب إجازة تعيد ترتيب فيها حالتك المزاجية والنفسية والروحية، وابدأ بزيارة أماكن جديدة سواء كانت داخل منطقتك أو خارجها ولا تخجل أو تتردد إذا كنت بمفردك، فإذا كنت وحيدًا في السفر والرحلات لها مميزات عديدة منها أن تكون أنت الذي يخطط لكل كبيرة وصغير في الرحلة وأن تتحكم في ميزانيتك، بالإضافة إلى تكوين صداقات جديدة.
 

 

الكلمات المفتاحية

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية