رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على صفات برجك الجديد.. «الأسد بقى السرطان»

تعرف على صفات برجك الجديد.. «الأسد بقى السرطان»

بعد أن أعلنت صحيفة «التايم الأمريكية» عن خطأ في تكوين الأبراج الحالية، واكتشاف برج جديد وهو «حامل الثعبان» يبدأ من 29 نوفمبر حتى 17 ديسمبر، ليجد مواليد برج الأسد أنهم أصبحوا برج السرطان المختلف في صفاته عن برجهم السابق للتغيرات.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تثار فيها أزمة تغير خريطة الأبراج ومدى توافقها مع أيام العام الشمسي، ففى عام 1930 أعلن الاتحاد الفلكي الدولي عن وجود خطأ في تقسيم الأبراج، لإمكان وجود برج آخر غير متوافر على الخريطة.

بحسب التقسيم الجديد للأبراج أصبحت كالآتي:

برج الجدى: 20 يناير - 16 فبراير برج الجدي عملي جدًا، عاقل، طموح، منظم، صبور، حذر، صاحب روح مرحة ومتحفظ، وهذا لا يمنع أنه متشائم، متعلق بالأقدار، بائس، حاقد، متمسك بالتقاليد أكثر من اللازم وجامد.

برج الدلو: 16 فبراير - 11 مارس صاحب برج الدلو يتميز بأنه ودود، إنساني، صادق، وفي وصاحب ولاء، مبدئي، مبتكر، مستقل وذكي. وعيوبه تكمن في أنه عنيد، يقف ضد الأمور، مشاكس، غير متوقع التصرفات، غير عاطفي وله استقلاليته، كما أنه لا يحب التفنن في تناول الأطعمة لكنه يتناول وجبتين أو ثلاثة يوميا تتسم بالدسامة. برج الحوت: 11 مارس - 18 أبريل يتعاطف مولود برج الحوت مع الآخرين، كما أنه صاحب خيال، حساس، عاطفي، لطيف، غير أناني، ففي الغالب لا تهمه الماديات ولكنه مثالي، يتهرب من الواقع، كتوم للأسرار وغامض، إرادته ضعيفة وسهل الانقياد.

برج الحمل: 18 أبريل - 13 مايو يتميز برج الحمل بصفة عامة بحبه للمغامرة، وطاقته القوية، فضلاً عن شجاعته، وثقته الكبيرة في النفس، ولا ننسى أنه سريع البديهة، ولكنه في الوقت نفسه أناني، سريع الغضب، متهور، عديم الصبر ومن طبعه الطيش. برج الثور: 13 مايو - 21 يونيو يمكن الاعتماد على مواليد برج الثور في المهام الصعبة، إنهم يتميزون بالصبر ودفء القلب، والود في المعاملة، من طبعهم الإصرار والتصميم، إنهم أشخاص هادئون ويحبون الطمأنينة. لكنهم أشخاص غيورون، محبون للتملك، كثيري الرفض للأمور، منطوين على الذات، جشعون. برج الجوزاء: 21 يونيو -20 يوليو أما برج الجوزاء فهو متعدد المواهب، قادر على التكيف، اجتماعي، ذكي، متقد الذهن، فصيح، لديه روح الشباب والحيوية . وهذا لا يمنع أنه عصبي المزاج، متوتر، سطحي، غير ثابت على حالة، ماكر فضولي. برج السرطان: 20 يوليو - 10 أغسطس رغم أنه برج عاطفي، محب، صاحب حدس وبديهة، صاحب خيال واسع، إلا أنه يتسم بالخبث وانتقاداته اللاذعة، إنه أيضاً مزاجي، سريع الغضب، متشبث بالأشياء وغير قادر على عدم إتعاب عقله. برج الأسد: 10 أغسطس - 16 سبتمبر دفء القلب يسيطر على مولود الأسد، فهو كذلك كريم، حماسي، واسع العقل، وفي، ومحب. هذا إلا أنه عاشق للمفاخرة، متشدد وغير صبور. امرأته هي المثالية للرجل ذي الثـقة التامة بنفسه، أما من كان عكس ذلك فلا بد من أن تـُكسبه هذه المرأة شعوراً بالنقص كفيلا ً بتـنغيص عيشه. برج العذراء: 16 سبتمبر - 30 أكتوبر بالرغم من أن تواضع مولود برج العذراء، واجتهاده، وذكائه، إلا أنه سريع الانزعاج، كثير القلق، كثير الانتقاد، قاسي، يسعى نحو الكمالية . برج الميزان: 30 أكتوبر - 23 نوفمبر الميزان برج اجتماعي، دبلوماسي، مؤدب، رومانسي، ساحر، سهل الانقياد، صاحب مبادئ ومسالم. ولكنه متردد، قابل للتغير، ساذج، يتأثر بسرعة، منطوي على نفسه، يتناول الطعام بشكل عشوائي ويميل إلى السمنة. برج العقرب: 23 نوفمبر - 29 نوفمبر يمتلك أصحاب برج العقرب عزيمة وإصرار، وحدس عالي، لكن الغيرة تقتلهم، كثيري الرفض، تصرفاتهم ميالة للسيطرة، محبي للتملك، كتومي للأسرار وعنيدين.

برج حامل الثعبان: 29 نوفمبر - 17 ديسمبر اخذ هذا البرج الجديد صفات من برجي العقرب والقوس، فطبقًا لصحيفة التايمز فهو يحب الحرية ووفي نفس الوقت يحب السيطرة على من حوله. القوس: 17 ديسمبر - 20 يناير برج القوس يحب الحرية، وهو غالباً شخصية مرحة ذو روح جميلة، ومستقيم صاحب فلسفة، متفائل بصورة عمياء، مهمل، غير مسئول، سطحي، غير لبق، قلق.

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية