رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على «Reddit».. الموقع الذي حجبته تركيا

تعرف على «Reddit».. الموقع الذي حجبته تركيا

منذ أيام قليلة قررت الحكومة التركية  حجب موقع "Reddit" وذلك عملا بالبند رقم 5651 من قانون الإنترنت، لكن لماذا فعلت هذا؟ وما هو موقع "Reddit" الذي تسبب في خوف تركيا ودفعها لحجبه؟

وفقا لما نقلته ”البوابة التقنية العربية” إن قرار الحجب جاء بسبب شكوك حول احتوائه على مواضيع إباحية وإرهابية والحديث عن المواد المُخدرة، بالإضافة إلى التعرّض إلى شخص الرئيس التركي الأول "مصطفى كمال أتاتورك" .

ويعتبر "Reddit" من أهم و أشهر المواقع الموجودة على الإنترنت، حيث يوفر شبكة لقراءة الأخبار ومُشاركة الروابط وقراءة الكتب، ويحتل المرتبة 34 عالميًا حسب تصنيف "أليكسا Alexa".

هل جربت عمل حساب عليه من قبل؟

ربما تجده أكثر تعقيدا من مواقع التواصل الإجتماعي المعتادة ، وعلى الرغم من ذلك فهو يتمتع بشهرة كبيرة في الدول الغربية، والفكرة الأساسية لـ"Reddit" تدور حول الأخبار فمن خلاله يمكنك نشر الأخبار المتعلقة بشىء معين  ويمكنك ايضا ان تصنع قسمك الخاص وتنشرها فى الموقع ليقوم المستخدمين بعمل تصويت لها وتعليقات وايضا التفاعل مع الخبر. مؤخرا أضاف الموقع خدمة جديدة للمدونين حيث يمكنهم تضمين أي منشور "post" أو تعليق منشور على صفحاتها مباشرة داخل موقعه، فبدلاً من نسخ نص المنشور ولصقه أو ربما أخذ صورة للشاشة أصبح بإمكان منشئي المحتوى الاقتباس من مجتمع تبادل الأخبار الشهير "Reddit" مباشرة وبطريقة سهلة لا تستهلك أكثر من ثوانِ معدودة وبضعة نقرات للحصول على كود التضمين"embed" بعدما تعرفنا على الموقع نقدم لك طريقة التسجيل وعمل حساب بالموقع:
الدخول الى رابط التسجيل
سجل  اسم المستخدم  و ضع الباسورد والايميل وبذلك تكون قد انشأت حسابك الأول على موقع Reddit .

آية وهيب

آية وهيب

صحفية متخصصة في ملف المرأة واللايف ستايل