رئيس التحرير أحمد متولي
 تبحث عن عمل ولا تحب الاختلاط.. هذه المهن تناسبك

تبحث عن عمل ولا تحب الاختلاط.. هذه المهن تناسبك

تبحث عن وظيفة تناسبك ولكنك لا تحب الاختلاط مع الغير ما يشكل عائقا أمامك في العثور على وظيفة أو تسبب بالفعل في تركك وظائف سابقة عملت بها..

في الحقيقة الأمر لا يشكل عائقا كبيرا. أنت لست مجبرا على تغيير طباعك، خاصة وأن هناك بعض الوظائف التي تناسب طبيعتك نرصدها لك في هذا التقرير

العمل في الحسابات

العمل في الحسابات يحتاج للهدوء والتركيز، فوضع صفر في المكان الخطأ يمكن أن يسبب مشكلة كبيرة، لذا تخصص معظم المؤسسات مكاتب خاصة للمحاسبين بعيدا عن أماكن الموظفين الآخرين.

إذا كنت خريج تجارة فالعمل في الحسابات مناسب جدا لطبيعتك. أما إذا كنت خريج كلية أخرى فهناك بعض المؤسسات التي لا تشترط في المتقدمين للعمل في قسم الحسابات بها أن يكونو من خريجي كلية التجارة.

65-9915-700x700

الأعمال الخزفية

الأعمال الخزفية مثل صناعة الفخار والسيراميك، تعد من الأعمال الفنية التي تحتاج لـ«الروقان» والهدوء والبعد عن الناس، فإذا كنت تمتلك الموهبة فهذه المهنة ستناسبك،. هناك العديد من الورش التعليمية التي ستساعدك لتنمي موهبتك وتتقن المهنة.

Pottery

المهن ذات العلاقة بعلوم الأرض

إذا كنت تحمل مؤهل بكالوريوس في تخصص الجيولوجيا أو الجيوفيزياء أو الجيوكيمياء أو علم المعادن أو تخصص مزدوج (جيولوجيا وعلم آخر)، فالمهن ذات العلاقة بمؤهلك تناسبك، حيث السفر والتنقل بين الغابات والصحاري لاكتشاف أسرار الأرض والبحث عن الحفريات وأخذ العينات الجيولوجية، أو التنقيب عن البترول والمعادن والغاز وغيرها، فكل هذا سيجعلك متنقل بين الأماكن وستوفر لك العزلة التي تفضلها.

Tree-Surgeon

الزراعة

على الرغم من كونها من المهن المرهقة إلا أنها في المقابل تمحنك سلام وهدوء نفسي، فالزراعة تعتبر من المهن النبيلة التي تحافظ على الطبيعة وفيها تشعر بالإنجاز عندما ترى نتيجة تعبك يتحول لثمار امام عينيك.

ليس من الضروري أن تكون خريج كلية الزراعة لتكون مزراعا. يمكنك الاستفادة من مشاريع استصلاح الأراضي التي تطلها الدولة لتحصل على قطعة أرض وتكون أنت رب عملك.

Farm

الصيد

إذا كنت تحب الصيد فلما لا تجعله مهنتك التي تدري عليك دخلا تعيش به حياتك. الصيد يعلم الصبر إلى جانب ذلك فهو لا يتطلب العمل في جماعات، ويتنوع الصيد بين صيد الأسماك أو الصيد البري للحيوانات بغرض الأكل أو الحصول على فرائها  أو لأغراض أخرى.

Hunter

العمل الحر

إذا كنت تجيد استخدام الحاسب الآلي يمكنك العمل بشكل حر «فريلانسر» في العديد من المجالات وأنت في منزلك كبرمجة المواقع الإلكترونية، تصميم الصور والتعديل عليها، التسويق عبر شبكة الإنترنت.. وإذا كان لديك لغة أخرى يمكنك العمل مترجم.

اقرأ أيضا: http://shbabbek.com/SH-35893 http://shbabbek.com/SH-17972

 

آية وهيب

آية وهيب

صحفية متخصصة في ملف المرأة واللايف ستايل