رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على استعدادات الأمن لـ"الكلاسيكو" لتجنب ما حدث في باريس

تعرف على استعدادات الأمن لـ"الكلاسيكو" لتجنب ما حدث في باريس

تتفوق الإجراءات الأمنية المشددة على الصراع التاريخي المرير بين ريال مدريد وغريمه برشلونة عندما يلتقيان السبت في قمة المرحلة الثانية عشرة من الدوري الأسباني.

وذكر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في تقرير له عن الكلاسيكو أنه بعد سلسلة اجتماعات الخميس بين ممثلين عن الناديين، الشرطة والحكومتين المحلية والوطنية، بلغ عدد أفراد الأمن الذين سيقومون بحماية المباراة 2400 شخص.

وقال وزير الداخلية الأسباني خورخي فرنانديس دياس: "سيتم تعزيز الأمن بشكل كبير. سيكون عدد أفراد الأمن كبيرا ليس فقط للوصول إلى الملعب، بل في الضواحي ووسائل النقل التي ستجلب المشجعين إلى الملعب". اقرأ أيضا ⇐⇐ zz2

وبحسب تقارير الصحف المحلية، ستقام حلقة أمنية ثلاثية حول ملعب "سانتياجو برنابيو" في العاصمة مؤلفة من نحو 1200 شرطي مجهزين بالسلاح، الخيول، الكلاب وأجهزة الكشف عن المعادن، على غرار ما حصل في نهائي دوري أبطال أوروبا 2010 الذي استضافه الملعب.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن الحلقة الأمنية تتألف من مصفاة أولى مخصصة للسيطرة على مثيري الشكوك، الثانية للتأكد من الحقائب على سبيل المثال والثالثة لمراقبة الأبواب.

ويتوقع حضور 81 ألف متفرج إلى الملعب الواقع وسط العاصمة لمشاهدة مباراة يتوقع متابعتها من قبل 500 مليون نسمة في مختلف أنحاء العالم. وعلق قائد برشلونة أندريس إينيستا على الأجواء الرمادية المحيطة بالمباراة: "من المؤسف ألا يتحدث الناس عن الرياضة، أو الاستعراض، لكنه الواقع الذي نعيشه ولا يمكننا تجاهله".

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر