رئيس التحرير أحمد متولي
 دليل أشهر المراكز الثقافية بالقاهرة

دليل أشهر المراكز الثقافية بالقاهرة

يقدم «شبابيك» دليل عدد من المراكز الثقافية بمحافظتى القاهرة والجيزة، وأنشطتها وعناوينها.

مركز طلعت حرب

يتكون من قاعات ومكتبات للإطلاع، وقاعة متخصصة في الفنون، ومسرح مكشوف، وقاعة للكتاب الإلكتروني، وعدد من القاعات الآخرى لتعلم الحاسب الآلي واللغات، ومواقع مجهزة لإقامة المعارض. يعقد المركز العديد من الندوات، وينظم ورش لذوي الاحتياجات الخاصة، وفي مجال الفنون التشكيلية، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الآخرى كالورش الفنية المتنوعة.

العنوان: 1 ش السيدة نفسية – القاهرة، أمام المغربي للبصريات. تليفون: 0223622647 - 0223628174

مركز سعد زغلول الثقافي

يقدم المركز العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، كمعارض الفنون التشكيلية (رسم - نحت)، والأمسيات الموسيقية، وندوات في مجالات مختلفة.

العنوان: شارع سعدزغلول متفرع من شارع القصر العيني مقابل ضريح سعد. تليفون:27956864

مركز الإبداع الفني

يقدم المركز العديد من الأنشطة في مجال المسرح والسينما، يخصص أسابيع ثقافية للدول المختلفة، يتكون من: المسرح، يستقبل عروض فنية عالمية من مدارس مسرحية متنوعة.

يتيح استوديو مسرح مركز الإبداع فرصة الدراسة العلمية لأصحاب المواهب الذين لم تتح لهم فرصة التعليم الأكاديمي من خلال الورشة المسرحية التي يقيمها المركز، وتشمل مجالات الديكور، والتمثيل، والإخراج، والغناء، وتستمر الدراسة فيها عامان.

بالإضافة إلى قاعة الفيديو تك التي تتيح فرصة المشاهدة والإطلاع على الأفلام المصرية الروائية والتسجيلية وبياناتها، من خلال شبكة معلومات رقمية تتيح فرصة الإطلاع لحوالي 20 مستخدم في وقت واحد، فضلا عن قاعة السينما المختصة بدراسة وعرض مدارس السينما المختلفة.

العنوان: داخل دار الأوبرا المصرية – الجزيرة – القاهرة. تليفون: 0227363446

المركز المصري للثقافة والفنون (مكان)

يهتم بالفنون الشعبية والتراثية بشكل أساسي.

العنوان: 1 ش سعد زغلول – الدواوين – وسط البلد – القاهرة. تليفون: 0227920878

كرمة بن هاني الثقافي

يقدم جميع أنواع الأنشطة الثقافية، وأهمها معارض الفنون البصرية والتشكيلية، والحفلات الموسيقية، وأمسيات ثقافية متنوعة في الشعر والأدب، وعروض مسرح، وعروض أفلام سينمائية، وورش فنية متنوعة فى الموسيقى والمسرح والفنون التشكيلية بأنواعها.

العنوان: 6 ش أحمد شوقي – متفرع من شارع مراد – كورنيش النيل – الجيزة، داخل متحف أحمد شوقي. تليفون: 0235707960

مركز محمود مختار الثقافي

لا تختلف أنشطة المركز عن باقي المراكز، حيث يهتم بإقامة الندوات والمعارض أيضا. العنوان: 5 ش التحرير – الجزيرة – القاهرة، داخل متحف محمود مختار. تليفون: 0227351123

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب