رئيس التحرير أحمد متولي
 لأول مرة.. السيسي يدلي بصوته في انتخابات برلمانية (فيديو)

لأول مرة.. السيسي يدلي بصوته في انتخابات برلمانية (فيديو)

أدلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، بصوته في انتخابات مجلس النواب بلجنة مدرسة مصر الجديدة النموذجية الإعدادية للبنات، والتي شهدت تصويت رؤساء الجمهورية منذ عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، وتعتبر هذه أول عملية اقتراع يشارك فيها السيسي منذ توليه رئاسة الجمهورية.

بدأ اليوم الأحد تصويت المصريين لانتخاب مجلس للنواب. ويستمر الاقتراع يومين في مرحلة ثانية وأخيرة تشمل  13 محافظة من بينها العاصمة القاهرة.

وكان المصريون في الخارج قد أدلوا بأصواتهم في 139 سفارة وقنصلية وبعثة دبلوماسية في جميع أنحاء العالم أمس، ويستمر تصويتهم اليوم  تزامنا مع بدء التصويت داخل البلاد.

وأعلنت القوات المسحلة المصرية أن أكثر من 160 ألف جندي سيشاركون في تأمين المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في المحافظات.

وأضافت أن عملية التأمين يشارك فيها الجيشان الثاني والثالث الميدانيان، بالإضافة إلى جنود من المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع القوات البحرية.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين في المرحلة الثانية 28 مليوناً و204 آلاف و225 ناخباً. وعدد مرشحي الفردي في المرحلة الثانية 2877 مرشحاً، يخوضون الانتخابات في 102 دائرة لحصد 222 مقعدًا. عدد المرشحين المستقلين بها بلغ 1959 مرشحًا، بينما بلغ عدد المرشحين المنتمين إلى أحزاب سياسية 918 مرشحًا. https://www.youtube.com/watch?v=2E9Hg7CDMe8

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية