رئيس التحرير أحمد متولي
 5 حلول لمواجهة «الحمامات القذرة» في الجامعة.. تعرف عليها

5 حلول لمواجهة «الحمامات القذرة» في الجامعة.. تعرف عليها

ليست كل الأماكن التي نقصدها لديها درجة عالية من النظافة، لا سيما الجامعات، ومن أبرز المشكلات التي يواجهها الطلاب عند دخول بيوت الراحة "الحمامات" في الجامعة عدم نظافتها.. لذا إليك البدائل المتاحة للحصول على النظافة في بيوت الراحة.

  • كلية 

إذا كانت الحمامات في كليتك ليست نظيفة، فبكل تأكيد هذا الأمر لا ينطبق على جميع الكليات في جامعتك، لذا يمكنك أن تذهب إلي أقرب كلية تعلم جيدًا درجة نظافتها وتستخدم"حمامها" فعلى سبيل المثال، أنظف كليات بـ «جامعة القاهرة» هي «إعلام- سياسية واقتصاد- تجارة إنجليزي»

مكان خارجي

تحيط بالجامعات عدد كبير من الكافيهات والمقاهي العامة وبعض المطاعم، وفي الأغلب فإن تلك المحال لديها درجة متوسطة أو عالية من النظافة وفقًا للمنطقة التابعة لها، لذا يمكنك الاستعانة بها، وإن كنت تشعر بالخجل في حالة استخدامها أكثر من مرة فيمكنك أن تقوم بالشراء أو الطلبات منعًا للإحراج.

  • مناديل ومعطر

إن كانت الحلول السابقة تصعب عليك بعض الشيء، استخدامك للمناديل ومعطر الجو  يمكن أن يحل تلك الأزمة، مع العلم أن معطر الجو يباع بأحجام مختلفة فلا تقلق من حمله.

  • عامل نظافة 

علاقاتك الطيبة مع عمال النظافة قد تساعدك في تلك الأزمة، فيمكن لعامل النظافة أن يعتاد علي تنظيف الحمام الخاص بك قبل استخدامك له،في مقابل مبلغ رمزي.

  • toilet seat

«التويلت سيت» هو عبارة عن غطاء بلاستيك يتم وضعه على مقعد الحمام، الفتايات هن أكثر استخدامًا له لكن يمكن للشباب أيضًا استخدامه منعًا لاكتساب الجراثيم وحفاظًا على صحتك من الأمراض التي قد تنتقل لك جراء استخدام مقاعد الحمام العامة.

ضي جمال

ضي جمال

صحفية متخصصة في ملف المرأة والأدب والثقافة