رئيس التحرير أحمد متولي
 5 أفلام خيال علمي تغيّر مفهومك عن الفضاء

5 أفلام خيال علمي تغيّر مفهومك عن الفضاء

«الخيال العلمي» هو توقع لأمر مقرر حدوثه مسقبلا في إطار التقدم العلمي السريع. «شبابيك» يقدم لكم 5 أفلام سينمائية عن الخيال العلمي، وتحديدًا السفر إلى الفضاء.

المريخي- The Martian 2015

فيلم الخيال العلمي الأمريكي أنتج 2015 وهو مأخوذ عن رواية «المريخي» للكاتب آندي وير، يجسد "مات ديمون" دور رائد فضاء يُعتقد أنه مات، ويترك على كوكب المريخ فيستيقظ ويجد نفسه وحيداً، فيتوجب عليه النجاة في تلك الظروف بالاعتماد على المصادر المحدوده لديه.

عرض المريخي لأول مرة بمهرجان تورونتو السينمائي الدولي في 11 سبتمبر 2015. صدر الفيلم في 2 اكتوبر 2015 في الولايات المتحدة و تلقى استحسان كبير من النقاد. وصدر في 8 أكتوبر في الشرق الأوسط.

The Martian شبابيك

 انترستيلر- Interstellar 2015

الفيلم من أعظم من تناول رحلات الفضاء، يركز على فريق من رواد فضاء يسافرون عبر ثقب دودي في محاولة للبحث عن كوكب آخر صالح للحياة غير الأرض التي أصبحت تحتضر.

التاثيرات البصرية في الفيلم تجعل المشاهد في عالم آخر بسبب تتابع الأحداث، الفيلم مزج بين الخيال العلمي والدراما والتشويق. https://www.youtube.com/watch?v=3WzHXI5HizQ

الجاذبية- Gravity 2014

في هذا الفيلم، المهندسة الطبية "راين ستون" ترسل في أول مهمة مكوك فضاء لها برفقة رائد الفضاء "مات كاوسكي"، الذي يقود مهمته الأخيرة، وبعد ارتطام حطام قمر صناعي بالمكوك يدمره تقريباً، تاركا الاثنان في الفضاء مع كمية محدودة من الهواء. يتوجب على الاثنان العمل للنجاة، دون وسائل اتصال بالأرض.

فاز الفيلم بسبع جوائز في حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والثمانين، وهو صاحب الحصة الأكبر من جوائز الأوسكار.

Gravity شبابيك

ضوء الشمس- Sunshine 2007

يتميز هذا الفيلم عن سابقيه بالإثارة والحركة، بإرسال فريق دولي من رواد الفضاء في مهمة خطيرة لإشعال الشمس المشرفة على الموت باستخدام قنبلة انشطارية نووية في سنة 2057.

Our-Sun-is-Dying

وول-ي  WALL-E 2008

تدور أحداث الفيلم حول الروبوت «وول-ي»، وهو روبوت مُصمم لتنظيف الأرض المهجورة والمغطاة بالنفايات في المستقبل البعيد. يقع «وول-ي» في حب روبوت آخر إسمها إيف، بعد أن ترك جنس البشر الأرض وعاشوا في الفضاء، وأثناء وجود بعثة يتبع «وول-ي»  الربوت إيف إلى الفضاء الخارجي في مغامرة تُغير مصير جنسه والجنس البشري.

WALL-E-382

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية