رئيس التحرير أحمد متولي
 مواقع توفر فرص عمل للصحفيين.. تعرف عليها

مواقع توفر فرص عمل للصحفيين.. تعرف عليها

بعد أن استعرضنا مُسبقًا أبرز المواقع التي ستساعدك، كصحفي، على تطوير مهاراتك الصحفيّة من خلال الدورات التدريبية والورش، من هنا، وأفضل المواقع التي ستُمكنك من تصميم "انفوجراف" أو رسومًا بيانية أو صورًا تجعلك موضوعك أكثر حيوية وأسهل للقراء. ⇐مواقع تقدم لكم «انفوجراف» مجاني

"شبابيك" بيقدم لك دليل مواقع وصفحات على "الفيس بوك" خاصة بكل ما هو جديد في سوق الصحافة بمصر وخارجها، مثل:

RECRUIT

​​​​​​​من أهم المواقع بالنسبة للعاملين فى مجال الإعلام بشكل عام، حيث يُقدم كل ما هو جديد بخصوص الوظائف الصحفية والعالمية في أكبر وأهم المؤسسات الصحفية والإعلامية المصرية والعالمية، عليك فقط التسجيل، سيتطلب وقتًا وتركيزًا ولكن النتيجة مُرضية جدًا، ثم تتقدم للوظيفة التي تُلائمك.

شبكة الصحفيين العرب

​​​​​​​تُعد هذه الشبكة ملتقى لجميع الصحفيين العرب، وتقوم بنشر أحدث الأخبار والدورات التدريبية، والأهم أنها تقوم بنشر آخر أخبار الوظائف في مُختلف المؤسسات المصرية والعربية.

وظيفة دليفري

رغم قلّة تنظيمه، وتداخل تخصصات الوظائف، إلّا أن هذا الموقع مُفيد جدًا لمعرفة آخر الوظائف الصحفية والإعلامية في مصر والعالم العربي.

journalism

إن كنت تبحث عن عملًا بالخارج، وتحديدًا بكُبرى المؤسسات الصحفية والإعلامية العالمية، هذا الموقع هو دليلك بالتأكيد.

LinkedIn

اتخذ هذا الموقع شُهرته كونه أبرز المواقع الاجتماعية التي تجمع الراغبين في العمل وأصحاب الوظائف الخالية، ومن ضمن تلك الوظائف، وظائف الصحافة. اهتم فقط بأن تجعل حسابك الشخصي أفضل ما يكون ويجمع كل مهاراتك وما سبق أن عَمِلت فيه.

كما يوجد عدد من الصفحات على "الفيس بوك"، عليك متابعتها يوميًا، لمعرفة الجديد في سوق العمل، مثل:

وظائف صحفية - Journalism Jobs

تقوم هذه الصفحة يوميًا بعرض آخر الوظائف في المؤسسات الصحفية والإعلامية، داخل وخارج مصر. كما تقوم بنشر آخر الدورات التدريبية والورش للصحفيين.

‎وظائف خاليه بمجال الاعلام و الصحافه

مثل سابقتها، تقوم هذه الصفحة بنشر الوظائف الخالية في المؤسسات الصحفية والإعلامية، بجانب الدورات التدريبية والورش.

مدونة أنا حُرة

رغم كونها غير متخصصة في نشر آخر الوظائف الصحفية بالتحديد، إلّا أنها تُعرض بشكل يومي تقريبًا، أبرز الوظائف وفرص التدريب للصحفيين.

صحافة وسط البلد

​​​​​​​تقدّم هذه الصفحة المُستجدات لكل ما يتعلق بالصحافة في مصر، كما تقوم أحيانًا بنشر الوظائف الخالية، زيارة يومية للصفحة قد تكون سببًا في عملك القادم.

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة