رئيس التحرير أحمد متولي
 ديسمر المقبل.. المهرجان الدولي لملتقى الجاليات بجامعة 6 أكتوبر

ديسمر المقبل.. المهرجان الدولي لملتقى الجاليات بجامعة 6 أكتوبر

كتبت- مريم صبحي

تنظم جامعة ٦ أكتوبر، المهرجان الثقافي الدولي لملتقى الجاليات، في دورته التاسعة، بمشاركة ممثلين من 25 دولة، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 1من ديسمبر المقبل، ويستمر لمدة يومين، ويشرف على الملتقى فريق العلاقات الثقافية (scc) بالجامعة.

وقال مصطفى بلال، المنسق الإعلامي بالمهرجان، لـ«شبابيك»، إن المهرجان سيضم عدد من سفراء 25 دولة، ومشاركة بعض الفنانين ووسائل الإعلام التي ستغطي الحدث، مضيفًا أن المهرجان سيعكس لمحة عن ثقافات الشعوب المشاركة من خلال تقديم عروض فنية حية وموسيقي فلكلورية، ومعارض كتب ومأكولات شعبية.

وتابع: «المهرجان يتيح الفرصة لتبادل الأفكار حول امكانات التعاون مع البعثات الدبلوماسية والقنصلية والمكاتب الثقافية المعتمدة في مصر، كما يتيح فرصة لمشاركة الطلاب الموهوبين من داخل الجامعة في مجالات (الغناء - العزف - الفنون – الشعبية- الفنون التشكيلية -  الالقاء - الشعر).

وأوضح أن الدول المشاركة في المهرجان هي: (إندونيسيا – الهند -تايلاند - إثيوبيا - سوريا - العراق - الأردن -ليبيا - نيجيريا - اليمن - فلسطين – الصومال – باكستان – ألمانيا – البحرين - المملكة السعودية-السودان - كوريا - بيرو- الصين - أمريكا - الفليبين - ماليزيا - لبنان)، كما يخصص المهرجان قطاع لكل دولة تعرض فيه نماذج لأهم معالمها وتوزع فيه الهدايا على زوارها.

4578

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر