رئيس التحرير أحمد متولي
 شعوب تقضي حاجتها في العراء (صور)

شعوب تقضي حاجتها في العراء (صور)

هل تعلم أن هناك 964 مليون شخص حول العالم يقومون بقضاء حاجتهم في العراء، وهذا يتسبب في كثير من الكوارث الصحية والبيئية، بداية من انتشار الأمراض الفتاكة ،إلي تلوث البيئة. تعال معنا في جولة ل5 حمامات في 5 دول مختلفة حول العالم، اعتاد بعض سكانها على التغوط في العراء. (1)

nabin

الهند

 لديها أعلي نسبة من البشر يقضون حاجتهم في العراء (570 مليون نسمة)، تقريبا نصف السكان معتادون علي أن يقضوا حاجتهم في العراء . في الصورة، (نابين) يقرأ صحيفة محلية في حمام العائلة في منزله،في قرية (شاكدا) في البنغال. (2)

tk

النيجر

تم اتخاذ بعض الإجراءات للتقليل من تلك النسبة، لكن بالرغم من ذلك 73% من السكان ما يزالوا يتغوطون في العراء. في الصورة، (تي كي) يقرأ الصحيفة في مكان يستخدمه أهالي منطقته للتغوط. (3)

migel

بوليفيا 

العديد من المجتمعات الريفية ليس لديها مرافق صحية، وذلك بسبب صعوبة التضاريس في تلك المناطق. إلا أن هذا لم يمنع الحكومات المحلية من العمل علي التقليل من نسبة التلوث. في الصورة، نجد (ميجل) يقرأ الصحيفة بينما يجلس علي أحد المراحض النظيفة. (4)

san wan

مينمار

يجلس (سان ون) القرفصاء علي المرحاض وهو يقرأ الصحيفة المحلية. يعتبر مرحاض الحفرة، نوع من أنواع المراحض المحسنة في النظام الصحي الجديد في (ماينمار). (سان ون) من بين 80% من السكان الذين يستخدمون نظام المراحيض المحسنة في (ماينمار). (5)

kalima

يجلس (كاليما) في مرحاض الحفرة في بلدته جوندا في ملاوي، تم اتخاذ عدة إجراءات للقضاء علي مشكلة التغوط في العراء، واليوم هناك 41% من السكان لديهم أنظمة صحية محسنة. (كاليما)- نجى من الإصابة بمرض شلل الاطفال في طفولته- يعرف جيدا دور المراحيض في الحفاظ علي النظافة والحد من نسبة انتشار الامراض.