رئيس التحرير أحمد متولي
 5 «أطعمة صحية» هي في الواقع ليست كذلك

5 «أطعمة صحية» هي في الواقع ليست كذلك

أغلبنا يسعى لإنقاص الوزن من خلال اتباع الوجبات الصحية، لكن هل تسائل أحدكم عن ماذا تعني عبارة أكل صحي؟.. موقع "runners world" جاوب على هذا السؤال، حيث عرف الطعام الصحي أن تأكل كل أنواع الطعام مع مراعاة تقليل الأكلات المطبوخة وأكل الكثير من الأكلات الطبيعية مثل الخضار والفواكهة.

كما يمكن تطبيق نظام غذاء صحي من خلال التركيز خلال تسوقك على الأكلات النظيفة والمغلفة بعناية وبالطبع قليلة السعرات الحرارية، ولذلك سنعرض لك أكثر خمسة أطعمة من التي تتخفى في شكل الوجبات الصحية إلا انها في الحقيقة ليست كذلك.

الزبادي المنكهه

قد تخدعك الأنواع المختلفة من الزبادي المنكهة بالنكهات المختلفة، فتشترها ظننا منك أنها من الوجبات الصحية، لكن في الواقع معجون الفواكه لا يكون فاكهة حقيقية، كما يؤثر على معدلات السكر في الدم.

الحل: استبدال الزبادي المنكه بالزبادي العادي الخالي من السكر أو الإضافات، وقم أنت بوضع العسل أو قطع الفواكهة الطازجة عليه فهذا أفضل بكثير .

three-fruit-yogurt-shake-l

سلطات المطاعم 

عندما تذهب لمطعم ما وتطلب سلطة تعتقد وقتها أنك ملتزم بالأكل الصحي وتحافظ على وزنك، لكن طلبك للسلطة في المطاعم لا يختلف كثيرا عن طلب البرجر، حيث ان أغلب السلطات التي تعد في المطاعم مليئة بالزيوت والصلصات الدسمة مثل المايونيز وغيرها، التي تحوي الكثير من الدهون.

الحل: الالتزام بإعداد السلطات منزليا وعدم إضافة لها الزيوت أو الصلصات التي تمنحها دسم إضافي.

8858575_orig

مشروبات الطاقة

يرى البعض ان هذه المشروبات أفضل من الصودا، وهذا صحيح لكنها في نفس الوقت ليست صحيه تماما، لأنها تحتوي على كميات هائلة من السكريات الصناعية، كما تحتوي على ألوان صناعية، حتى الفيتامينات التي تحتويها ليست مفيدة للجسم.

الحل: الاعتماد على المشروبات الطبيعية، وأكل أنواع مختلفة من الفاكهة والخضار للحصول على الطاقة والفيتامينات اللازمة لجسمك.

how-harmful

 المنتجات الخالية من الدهون أو خالية من السعرات الحرارية

في المنتجات المخصصة للدايت عادة ما تحميل عبارة"خالي من الدهون"أو "خالي من السعرات الحرارية"، وهذه خدعة كبيرة حيث لا يوجد مشروب لا يحوي على سعرات حرارية بإستثناء المياه، كما أن لهذه الجملة أثر نفسي يجعلك تعتقد أن هذا المشروب مغذِ، فيجعلك تشرب المزيد وبالتالي اكتساب المزيد من السعرات.

اما بالنسبة للمواد الخالية من الدهون،تحتوي على مواد بديلة مثل "الاسبارتام" التي تعمل على تقليل نسبة السكريات لكن في الحقيقة ليس هناك أفضل لجسم الإنسان من السكر الطبيعي.

الحل: شرب المشروبات والأكلات العادية مع تقليل كميتها فهذا أفضل من استبدالها بمنتجات الدايت.

low_carb_milk

الفواكه المجففة

الفاكهة المجففة التي تباع جاهزة في السوبر ماركت غالبا تضاف لها الشركات السكر لتحسين طعمها، بالإضافة لذلك تضاف لها مادة ثاني اكسيد الكبريت كمادة حافظة لها من الإسمرار،وثاني أكسيد الكبريت هو أحد أنواع حمض الكبريتوز الذي يتسبب مشكلات في التنفس لمرضى الربو والحساسية.

الحل: تناول الفاكهة المجففة منزليا فهي ممتازة لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن والألياف.

e417a0_c6367e4d418ef50461d798cbca7826a8

آية وهيب

آية وهيب

صحفية متخصصة في ملف المرأة واللايف ستايل