رئيس التحرير أحمد متولي
 السيناريوهات المتوقعة للمنتخب الأوليمبي أمام مالي

السيناريوهات المتوقعة للمنتخب الأوليمبي أمام مالي

يلتقي اليوم منتخب مصر الأوليمبي نظيره المالي، الساعة 7 مساء اليوم السبت - بتوقيت القاهرة -،  في الجولة الثالثة لبطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، والمؤهلة لأوليمبياد ريو دي جنيرو 2016.تقام المباراة بالعاصمة السنغالية داكار.

المنتخب المصري أو الأوليمبي في مأزق بسبب النتائج السيئة في المباريات الأولى. الجولة الأخيرة لمجموعة مصر لا تزال غير محسومة بالرغم من مغادرة منتخب مالي رسميا البطولة، ومنتخب الفراعنة لا يضمن حتى الآن التأهل.

يوجد ثلاث سيناريوهات أمام المنتخب المصري حتى يحسم الصعود، فلابد أن يفوز على منتخب مالي بهدف دون مقابل وأن يفوز أي من الفريقيين الآخريين نيجيريا والجزائر، أو أن يفوز بفارق هدفين ليضمن التأهل بغض النظر عن نتيجة مباراة نيجيريا والجزائر. أما إذا تعادل أو هزم سيودع البطولة.

والسيناريو غير المأمول فيه أن يحدث أن تتساوى نقاط مصر والجزائر ونيجيريا وبعدها ستلغى نتائج الفريق الرابع للمجموعة وهو مالي، وسيتم اللجوء لفارق الأهداف ثم النتائج المباشرة، وهو ما سيطيح بمنتخب مصر إذا فاز بفارق ضئيل.

وكانت المباراة السابقة مع المنتخب النيجيري انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، بعد هدفين من ركلتي جزاء مشكوك في صحتهما.حتى تمكن رمضان صبحي وكريم ممدوح بتعديل النتيجة واحراز هدفين.

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية