رئيس التحرير أحمد متولي
 نصائح ليلة الزفاف للبنات.. كلام في سرك

نصائح ليلة الزفاف للبنات.. كلام في سرك

بعيدا عن كل المعتقدات الخاطئة وكل الحكايات والأساطير التي قد تكوني سمعتيها ممن حولك من أهلك أو أصدقاءك عن ليلة الزفاف. إليك بعض النصائح الهامة التي ستساعد على نجاح علاقتك مع زوجك لتكون علاقة صحية سليمة وممتعة لكل منكما.

1- قبل ليلة زواجك الأولى يجب أن تكوني قد قرأتي عن العلاقة الجنسية من مصادر علمية موثوقة.

2- حددا ما إذا كنتما تريدان أن يحدث حمل أو لا، سواء كنتما تريدا أن يحدث أو لا فإن هناك طرق وأساليب كثيرة يمكنكما الاستعانة بها، مثل أوضاع تسهل حدوث حمل أو ربما الاستعانة بموانع الحمل...إلخ.

3- تناقشي مع زوجك قبل زفافكما في ما تتوقعانه بخصوص تلك الليلة، واقترحي عليه أيضا أن تقوما سويا بقراءة كتب تعليمية تثقيفية عن الثقافة الجنسية، لكي تتعرفا على الأفكار التي من الممكن أن تطبقاها في المستقبل سويا.

4- اهتمي بنظافتك الشخصية، واشتري المعطرات والزيوت التي تجعلك مرغوبة أكثر من زوجك، فالروائح عامل مهم جدا في اتصالكم الجنسي، واهتمي بنظافة أسنانك بشكل خاص، لأن رائحة الفم تؤثر على علاقتكما.

5- قومي بتجهيز مجموعة من الفوط والمناديل الورقية وضعيها إلى جوار السرير، وجهزي أيضا مزلق lubricant (مثل زيت جوز الهند أو جيل الصبار) الذي قد تحتاجانه إذا ما وجهتما مشكلة في بداية اتصالكم الجنسي.

6- استرخي ولا تتوتري، لأن هذا قد يؤدي إلى تشنج عضلاتك، وهذا في كثير من الحالات قد يؤدي إلى مشاكل كثيرة أنتما في غنى عنها، مثل التشنج المهبلي اللاإرادي الذي يصيب كثيرا من الفتيات في بداية زواجهن نتيجة الشعور بالخجل والخوف، وفي تلك الحالة سيكون عليكما أن تستشيرا أحد الأطباء المتخصصين.

7- من الضروري جدا تخصيص وقت للمداعبة foreplay لكما، هذا سيساعدك علي الاسترخاء بالإضافة إلى أنه سيقلل من احتمالات سرعة القذف.

8-قد يحدث سرعة قذف في ليلتكم الأولى، لا تشعري زوجك أن هذا شيء سيء وأن هناك مشكلة، هذا في الواقع دليل على شدة استثارته.

9- لا ترفعي من توقعاتك في ليلتك الأولى، فليس من الضروري أن تكون أول تجربة جنسية لكما ناجحة 100%، لا يهم إذا لم يحدث اتصال جنسي كامل في الليلة الاولى من زواجكم، فالحياة أمامكم ولستوا بحاجة لإثبات أي شيء لأي شخص، فالأداء الجنسي يتحسن بالوقت وباستكشاف كل منكما لتفضيلات الآخر.

للمزيد من النصائح لـ ليلتك الأولى شاهدي فيديو د.علياء جاد.

منة مدحت

منة مدحت

صحفية ومترجمة مهتمة بالكتابة في ملف العلاقات والثقافة الجنسية