رئيس التحرير أحمد متولي
 من اليوفي والريال لـ«إشبيلية» وإيندهوفن.. تعرف على حسابات الأبطال الليلة

من اليوفي والريال لـ«إشبيلية» وإيندهوفن.. تعرف على حسابات الأبطال الليلة

تقام اليوم وغداً مباريات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوربا، وتتطلع كل الفرق إلى تحقيق نتائج إيجابية للصعود إلى دور الستة عشر للبطولة. وفيما حسمت فرق مثل ريال مدريد وباريس سان جيرمان ويوفينتوس ومانشيستر سيتي الصعود، إلا أنه يتوقع أدائها لمباريات قوية، أملاً في خطف نقاط تصدر مجموعاتهم، وتجنب مواجهات قوية في دور إقصاء المغلوب.

المجموعة الأولى (مدريد وباريس سان جيرمان في صراع الصدارة) حسم العملاق الإسباني ريال مدريد مع النادي الفرنسي باريس سان جيرمان تذكرتي التأهل بالمجموعة، ويلعبان اليوم من أجل تحديد المراكز وتجنب مواجهة صعبة تالياً، حيث يستضيف ريال مدريد المتصدر بـ 13 نقطة فريق مالمو السويدي المتزيل بـ 3 نقاط. بينما يستقبل باريس سان جيرمان بـ 10 نقاط فريق شاختار دونيستك ثالث المجموعة بـ 3 نقاط، ويطمح فريق العاصمة الفرنسية باريس في تحقيق نتيجة كبيرة، أملاً أن يحقق مالمو مفاجأة على حساب ريال مدريد، ويخطف بطاقة التأهل الأولى بفارق الأهداف، ففي حالة هزيمة ريال مدريد وفوز باريس سان جيرمان بأي نتيجة سيتصدر المجموعة.

Capture

المجموعة الثانية (مانشيستر يونايتد قد يغادر دوري الأبطال) هي الأصعب من حيث وضع الفرق، فالأمل مازال معقوداً لثلاثة فرق، هي فولفسبورج الألماني 9 نقاط، ومانشيستر يونايتد الإنجليزي 8 نقاط، وأيندهوفن الهولندي 7 نقاط. حيث يلعب مانشيستر يونايتد على ملعب فولفسبورج ولا بديل أمامه سوى الفوز، فالخسارة أو التعادل مع فوز ايندهوفن تعني توديع البطولة، بينما لا يحتاج فولفسبورج سوى التعادل لتصدر المجموعة. ويستقبل أيندهوفن سيسكا موسكو الروسي (4 نقاط)، ويحتاج إلى الفوز مع تعادل فولفسبورج ومانشيستر أو فوز أي منهما للصعود، بينما لم تتبقى أمام الفريق الروسي سوى فرصة سوى تقديم الأداء الجيد.

DDD

المجموعة الثالثة (مواجهة نارية بين الجارين بنفيكا وأتليتكو مدريد) يصطدم بنفيكا البرتغالي بأتليتكو مدريد الأسباني في صراع الصدراة، بعد حسمهما لبطاقتي التأهل عن المجموعة بـ 10 نقاط لكل فريق، لكنه يمتلك أفضلية الملعب. بينما يستقبل جالطة سراي التركي (4 نقاط) فريق أستانا الكازاخي (3 نقاط) في مباراة تحصيل حاصل.

DDDD

المجموعة الرباعة (يوفنتوس يخشى السقوط في فخ إشبيلية) يحتاج يوفنتوس (11 نقطة) إلى الفوز أو التعادل على الأقل عندما يحل ضيفاً على أخر المجموعة إشبيلية الأسباني صاحب الـ 4 نقاط، لضمان الصعود كأول مجموعته بـ 14 نقطة، دون النظر إلى نتيجة مانشيستر سيتي الذي يحل ثانياً بـ 9 نقاط، والذي سيلعب بملعب بروسيا مونشنجلادباخ الألماني ثالثاً بـ 5 نقاط، ويحتاج السيتي إلى الفوز مع خسارة يوفينتوس لتصدر المجموعة.

DDDDEE

محمد أبو عقيل

محمد أبو عقيل

صحفي مصري يكتب في الملف الثقافي والرياضة