إن كنت من محبي سماع الأغاني الشعبي فـ"اليوم يومك النهارده".. يقدم لك "شبابيك" مجموعة من الأغاني الشعبية، ذات الإيقاعات المُفرحة، ستجعل صباحك في غاية "الانشكاح" :D

أعملك ايه - حسن الأسمر 

أنا بحبك وبريدك ابعت لي جواب ببريدك.. يعلم ربي اني بريدك واعمل ايه شغلتني

حسن الأسمر مغني شعبي مصري اشتهر بتقديم المواويل الشعبية، كما أنه قام بالغناء والتمثيل في عدة أعمال فنية مسرحية وسينمائية وتليفزيونية.

سوق بينا يا اسطى على الكورنيش  - روح الفؤاد

سوق بينا يا اسطى على الكورنيش .. ناكل دره ونشرب مانجا وواحده واحده ان شالله تعيش .. مشى الحلوين دنجا دنجا

"روح الفؤاد" من علامات الفن الشعبي، ولها مواويل شعبية كثيرة، وهذا الأغنية من أشهر أغانيها، وقد سافرت "روح" إلى الكثير من دول العالم، واحيت الكثير من الحفلات، وكانت متزوجة من الفنان الشعبي حفني أحمد حسن.

اسح ادح امبو - أحمد عدوية

عم يا صاحب الجمال ارحمني ده انا ليلي طال شوفلي جمال على قد الحال يعوض صبري اللي طال

عم ياصاحب الجمال الجمال اسح ادح امبو ادي الواد لأبوه 

أحمد عدوية يعتبر من أهم المغنيين الشعبيين في فترة السبعينات، وله العديد من الأغاني والمواويل الشعبية الراسخة في أذهان محبيه، سواء داخل مصر أو خارجها. كما أنه شارك بالغناء والتمثيل في عدّة أفلام سينمائية.

كايدة العزال أنا من يومي - عايدة الشاعر

كايدة العزال أنا من يومي ايوا اه يابت يا ام التطريحه ايوه اه يا احلى من الموز ابو ريحه ايوا أه 

عايدة الشاعر مغنية شعبية اتولدت في 29 اكتوبر سنة 1940، بالمنصورة، وتزوجت من المطرب والملحن سيد اسماعيل، ولها ابنة وحيدة، ولديها رصيد من الأغاني، نذكر منها أغنية كايدة العزال و"الطشت قالي يا حلوة يالي" و"زغروطة حلوة".

 طاير يا هوا  - محمد رشدي 

طاير يا هوى .. طاير على المينا .. رايح يا هوى ..تخبر اهالينا .. قصة الهوى وتفتن علينا .. امرك يا هوى خبر اهالينا 

محمد رشدي مغني مصري تميز بالغناء الشعبي و قام أيضًا بغناء أغاني دينية ووطنية، وقدم في رمضان أغاني مسلسل "ابن ماجه"، وسجل آخر ألبوم له بعنوان "دامت لمين". كما كوّن رشدي وبليغ حمدي، مع الشاعر عبد الرحمن الأبنودي ثلاثيًا فنيًا عظيمًا، وكان هذا سببًا لبداية انتشار الأغنية الشعبية.




1
0
0
1
0
0
0