رئيس التحرير أحمد متولي
 اتحاد طلاب مصر.. «المستقلون يكتسحون»

اتحاد طلاب مصر.. «المستقلون يكتسحون»

أسفرت انتخابات المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر، عن اكتساح المستقلين - غير المحسوبين على أي من الحركات والأحزاب السياسية - بأغلبية فاقت 87% بلغت 14 مقعدا من إجمالي 16.

وحصد ائتلاف «صوت طلاب مصر» على المقعدين الآخرين، يمثلهما الطالب بجامعة دمنهور أحمد عبدالعاطي عبيد، أمين مساعد لجنة الأسر، والطالب بجامعة بني سويف عادل محمد أمين، مساعد اللجنة الاجتماعية.

وتشير النتائج النهائية إلى عدم حصول كافة الحركات الطلابية التي شاركت في الانتخابات على أي تمثيل في الاتحاد، سوى مقعدين لحركة "صوت طلاب مصر"، بينما لم تنجح حركات طلاب مصر القوية، والاشتراكيون الثوريون، وحزب الدستور، في حصد أي مقاعد.

من هو رئيس اتحاد طلاب مصر الجديد؟

وأجرت وزارة« التعليم العالي» الانتخابات الطلابية، أمس الخميس، لتشكيل مجلس «اتحاد طلاب مصر»، وتنصيب رئيس الاتحاد والأمين المساعد له، بمقر مركز إعداد القادة بحلوان.

فيما أجريت الانتخابات على مقعدي الأمين والأمين المساعد للجان المجلس السبع يومي الأحد والثلاثاء الماضيين، بمشاركة 23 جامعة حكومية، أسفرت عن 14 طالب منصبين أمناء وأمناء مساعدين على اللجان «الفنية، العلمية، الثقافية، الرياضية، الاجتماعية، الجوالة، الأسر».

وأعلنت الوزارة، مطلع العام الدراسي الحالي، عن تعديلات على اللائحة الطلابية لاقت اعتراضا من بعض الحركات، وقاطعت ائتلافات طلاب 6 إبريل، وطلاب ضد الانقلاب، وطلاب الإخوان، وحركة مقاومة، انتخابات الاتحاد بجميع مستوياتها.

الطلاب    

عبد السلام صلاح

عبد السلام صلاح

صحفي مصري مهتم بالكتابة في الموضوعات الثقافية والتاريخية