رئيس التحرير أحمد متولي
 5 أسباب تدفعك للمشاركة في الأنشطة الطلابية

5 أسباب تدفعك للمشاركة في الأنشطة الطلابية

يتجاهل الكثير من الطلاب، سواء داخل المدراس أو الجامعات، المشاركة في الأنشطة الطلابية، لإنشغالهم بالدراسة، لكن يجب عليك أن تحرص على المشاركة في هذه الأنشطة للإستفادة منها.

نوضح لك، في هذا التقرير، الأسباب تدفعك إلى المشاركة في الأنشطة الطلابية.  

الخبرة

تساعدك المشاركة في الأنشطة الطلابية على اكتساب الخبرة العملية التي تؤهلك لسوق العمل، تُضيف لدائرة معارفك، لذلك من الأفضل أن تُشارك في الأنشطة المرتبطة بمجال تخصصك في الجامعة، كلما اُتيحت لك الفرصة، احرص على أن تكون على تواصل دائم برعاية الشباب سواء التابعة للجامعة أو داخل كُليتك، حتى تتمكن من معرفة مواعيد هذه الأنشطة.

تنمية موهبتك

إذا كنت تمتلك موهبة ما، فيجب أن تحرص على تنميتها عن طريق المشاركة في الأنشطة الطلابية، فهذه الأنشطة لا تقتصر على مجال معين، بل تشمل العديد من المجالات ( ثقافية، علمية، فنية، رياضية )، من الأفضل أن تشارك في المجال الموهوب فيه حتى تتمكن من تطوير موهبتك، يُمكنك أيضا تنميتها باتباع عدد من النصائح، لمعرفتها اضغط هنا.

كسر الملل

يشعر الطلاب بالملل خلال فترة الدراسة، نتيجة الروتين اليومي، إلا أنه يُمكنك التخلص من هذا الروتين وكسر الملل عن طريق المشاركة في الأنشطة الترفيهية أو غيرها، بالإضافة إلى أن ذلك يُزيد من إقبالك على الدراسة ويُشجعك على مواصلة المذاكرة، يُمكنك التخلص من الملل أثناء الدراسة باتباع عدد من النصائح الآخرى، لقراءتها، اضغط هنا.

مهارات جديدة

يحتاج طلاب الجامعة إلى العديد من المهارات حتى يتمكنوا من الحصول على وظيفة متميزة بعد التخرج، فسوق العمل لا يحتاج لشهادة تخرج فقط، بل يتطلب الكثير من المهارات الشخصية، منها: القدرة على العمل مع فريق والتواصل، تُساعدك الأنشطة الطلابية على اكتساب هذه المهارات وغيرها، ما يُميزك عن الآخرين المنافسين لك، يُضيف لسيرتك الذاتية.

طالب مثالي

إذا كنت ترغب في المشاركة في مسابقة الطالب المثالي، سواء كنت طالبا بالمدرسة أو الجامعة، فيجب أن تحرص على الإشتراك في الأنشطة الطلابية، لأنها تكون ضمن الشروط الواجب توافرها في الطالب المثالي، فإذا كنت متفوقا دراسيا وتتمتع بالعديد من المهارات لكن لا تهتم بالمشاركة في الأنشطة الجامعية أو المدرسية، فلن تفوز، في الغالب، بهذا اللقب، يوجد معايير آخرى يتم على أساسها اختيار الطالب المثالي، لمعرفتها، اضغط هنا.

إقرأ أيضا

Capture

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب