رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الدراسات العليا.. كيف تستعد لاختبار التويفل؟

لطلاب الدراسات العليا.. كيف تستعد لاختبار التويفل؟

تعتبر شهادة اجتياز اختبار التويفل من الأوراق المطلوبة للإلتحاق بمرحلة الدراسات العليا، بالنسبة لطلاب السنة التمهيدية للماجستير وللباحثين في مرحلة الماجستير أو الدكتوراة، لذا يجب أن تكون مستعدا حتى تتمكن من اجتياز هذا الاختبار.

نقدم لك في هذا التقرير، عدد من النصائح حول كيفية الاستعداد لاختبار التويفل.

اللغة الإنجليزية

الخطوة الأولى التي يجب عليك اتخاذها قبل دخول اختبار التويفل هى الحصول على دورة تدريبية في اللغة الإنجليزية، تحديدا "الكورس العام"، فلكي تصبح مؤهلا لاجتياز هذا الاختبار، يجب أن تحسن وتطور لغتك الإنجليزية في البداية عن طريق التدريب، لمعرفة أفضل مراكز اللغة الإنجليزية، اضغط هنا.

القراءة

يجب أن تحرص على قراءة الكتب الأكاديمية باللغة الإنجليزية، لأن اختبار التويفل يتضمن قسم خاص بالقراءة، يقيس مهارتك في قراءة واستيعاب الفقرات والقطع المكتوبة باللغة الإنجليزية، لذلك احرص على قراءة الكثير من الكتب والصحف والمراجع الأجنبية، حتى تتمكن من الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بهذا القسم.

أفلام أجنبية

يتضمن اختبار التويفل قسم خاص بالإستماع، يمكن أن تتدرب على هذا القسم عن طريق مشاهدة الأفلام والبرامج الأجنبية، من الأفضل أن تشاهد في البداية الأفلام المترجمة، بعد ذلك احرص على مشاهدة الأفلام الأجنبية الغير المترجمة، حتى تُقيس مدى قدرتك على فهمها واستيعابها.

المراجعة

إذا لم تتمكن من أخذ الدورة التدريبية الخاصة باختبار التويفل، فاحرص على حضور الدورة الخاصة بالمراجعة فقط التي تنظمها الكثير من المراكز المعنية بذلك، منها قسم اللغات والترجمة بكلية الآداب جامعة القاهرة، حتى تتمكن من التعرف على طبيعة الامتحان والأسئلة.

مواقع الكترونية

يوجد العديد من المواقع الإلكترونية التي تُمكنك من التعرف على طريقة اختبار التويفل من خلال نماذج للإختبارات، احرص على زيارتها قبل دخول الاختبار حتى يكون لديك خلفية سابقة عنه، من هذه المواقع: Englishjet ،ETS إقرأ أيضا 7 مواقع تُنجز أبحاث طلاب الدراسات العليا لطلاب الدراسات العليا..كيف تتجنب مشاكل البحث العلمي؟ لطلاب الدراسات العليا..7 أخطاء شائعة بين الباحثين تجنبها 5 نصائح لاجتياز السنة التمهيدية للماجستير

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب