رئيس التحرير أحمد متولي
 البنك الدولي يصوت على منح مصر قرض بـ3 مليار

البنك الدولي يصوت على منح مصر قرض بـ3 مليار

يصوت مجلس إدارة البنك الدولي، اليوم الخميس، على منح مصر قرض بقيمة 3 مليارات دولار على مدار 3 سنوات لدعم الموازنة، وذلك فى نفس التوقيت الذى توقع فيه الحكومة المصرية الاتفاق النهائى على قرض بـ 500 مليون دولار من بنك التنمية الإفريقى.

يأتى ذلك، بعد موافقة مجلس إدارة بنك التنمية الإفريقى الثلاثاء الماضى، على القرض الذى يمثل الدفعة الأولى مما طلبته الحكومة المصرية لدعم الموازنة بإجمالى 1.5 مليار دولار على مدار 3 سنوات.

وقالت سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، فى تصريحات صحفية، "إنها تتوقع موافقة مجلس إدارة البنك الدولى على القرض المطلوب، معربة عن تفاؤلها الشديد بعد موافقة بنك التنمية الإفريقى الذى اعتبرتها شهادة ثقة دولية فى برنامج الحكومة المصرية والاقتصاد المصرى بصفة عامة".

وأضافت الوزيرة، نتوقع الحصول على الدفعة الأولى من قرضى البنك الدولى والتنمية الإفريقى خلال الأيام القليلة المقبلة، بواقع مليار دولار من البنك الدولى و 500 مليون دولار من بنك التنمية الإفريقى.

ومن المقرر أن توقع وزيرة التعاون الدولى الاتفاق النهائى مع البنك الدولى حال التصويت لصالح مصر يوم السبت 19 ديسمبر، وذلك فى حضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

محمد علي

محمد علي

رئيس تحرير التنفيذي لمنصة شبابيك، محرر الشئون القضائية السابق بدوت مصر، الفائز بمنحة شبكة الصحفيين الدوليين