رئيس التحرير أحمد متولي
 لماذا حاصر الألتراس لاعبي الأهلي قبل مباراة سموحة؟

لماذا حاصر الألتراس لاعبي الأهلي قبل مباراة سموحة؟

 

أثارت أزمة حصار أعضاء ألتراس أهلاوي، للاعبي الفريق داخل مقر إقامتهم قبل مباراة سموحة، داخل إحدى فنادق مصر الجديدة، عاصفة من الجدل بمواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام، حول أسباب إقدامهم على هذا الفعل.

وطرحت الأزمة تساؤولات داخل الأوساط الرياضية والشعبية، لماذا حاصر الألتراس لاعبي الأهلي قبل مباراة سموحة؟، واستفسارات عديدة عن الأسباب التي دفعت جمهور الفريق الأحمر للإقدام على التجمهر أمام الفندق ومنع اللاعبين من التحرك لاستاد بتروسبوت.

بيان التراس أهلاوي

الإجابة طرحها بيان أصدرته رابطة جماهير نادي الأهلي – ألتراس أهلاوي – عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، جاء ليلخص رؤيتهم للأزمة بأن "الكرة للجماهير".

البيان الذى أصدره ألتراس أهلاوى تضمن الأتي: "قبل بداية الدوري وتحديدا قبل مباراة طلائع الجيش.. كنا قد اتخذنا قرار بحضور مباريات الدوري لعدم وجود مبرر أو حجة آخرى لتأجيل العودة.. وبالفعل ذهبنا لمباراة طلائع الجيش لإيصال رسالة".

وتابع البيان: "بعد المباراة خرج علينا مسئولين بتصريحات عودة الجمهور بعد الانتخابات.. وتم تحديد المدة بـ50 يوما أي بعد انتهاء فترة التوقف وعودة الدوري مرة آخرى.. وحرصا منا على أمن واستقرار البلد قررنا عدم الذهاب للثلاث المباريات التالية لمباراة طلائع الجيش والانتظار لما بعد فترة التوقف.. ولكن فوجئنا مرة آخرى بتأجيل عودة الجمهور وهذه المرة بدون حجج ولا أسباب لانها بالفعل انتهت".

وذكر البيان: "الجماهير هي أهم عنصر في بطولات وانجازات النادي الأهلي.. من يريد لعب الكرة بدون الجماهير فهو يريد السبوبة والأموال والإعلانات.. إذا كنتم تجدوا صعوبة في عودة الجماهير بسبب تقصير أطراف وعناصر في المنظومة ليس من ضمنها الجماهير.. فالأفضل أن تلغوا الكرة في مصر حتى يكون لديكم القدرة على التأمين وعودة الجماهير".

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011