رئيس التحرير أحمد متولي
 للطلاب.. 5 برامج وتطبيقات لإنشاء الخرائط الذهنية

للطلاب.. 5 برامج وتطبيقات لإنشاء الخرائط الذهنية

تعتبر الخرائط الذهنية من أفضل طرق تدوين المعلومات، يُمكنك من خلالها تلخيص الموضوعات بطريقة تساعدك على تذكرها بسهولة.

«شبابيك»  يرصد لك في هذا التقرير، عدد من البرامج والتطبيقات التي تُتيح لك امكانية إنشاء هذه الخرائط مجانا.

Bubble us

يُمكن من خلاله إنشاء ومشاركة الخرائط الذهنية، يوفر امكانية الكتابة باللغة العربية، التحكم في الألوان وتكبير وتصغير الخريطة، لكن تُتيح النسخة المجانية إنشاء ثلاثة خرائط فقط، يجب إنشاء حساب خاص حتى تتمكن من إستخدامه.

Mindomo

موقع مجاني يُساعدك في إنشاء الخرائط الذهنية عبر الانترنت، يدعم اللغة الإنجليزية والعديد من اللغات الآخرى، فيما عدا العربية، يجب عليك التسجيل في الموقع أولا.

Text2mindmap

تطبيق مجاني يُتيح لك تحويل النصوص إلى خرائط ذهنية، يدعم اللغة العربية، كل ما عليك فعله هو كتابة العنوان الرئيسي، العناوين الفرعية، في الجدول الموجود أقصى يسار الموقع، ثم الضغط على Draw mind map، يُمكنك بعد ذلك تحميل وحفظ الخريطة على جهازك.

Edraw

يُمكنك من خلال هذا الموقع تحميل برنامج Free Mind Map Software، لإنشاء وحفظ ومشاركة الخرائط الذهنية مجانا، يدعم هذا البرنامج اللغة العربية.

Freemind

برنامج مجاني، يُتيح لك إنشاء الخرائط الذهنية باللغة العربية، لكن يتطلب تحميل برنامج جافا أولا على جهازك، لتحميل برنامج جافا، اضغط هنا. إقرأ أيضا للطلاب..هذه أفضل طرق تدوين وتذكر المعلومات أصول المذاكرة في الوقت الضايع للطلاب..حاجات تبعد عنها عشان متنساش في اللجنة  

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب