رئيس التحرير أحمد متولي
 5 أسباب تدفعك لزيارة أسوان في «الكريسماس»

5 أسباب تدفعك لزيارة أسوان في «الكريسماس»

مدينة الدهب.. ربما فاتتك متعة رؤية مناظرها الطبيعية كمرور نهر النيل.. وحضارتها المتناثرة على ضفافه والشلال الأولـ، لتحكي عن حياة الآولين، إنها أسوان البوابة الجنوبية لمصر..

إذا كنت تبحث عن جمال الطبيعة برًا وبحرًا والتراث الحضاري العريق، فلن تجد أفضل من أسوان، حتى تشاهد كنوز الفراعنة الذين حكموا مصر في عصورها القديمة.

«شبابيك» يقدم 5 أسباب تدفعك لزيارة أسوان مع اقتراب أعياد رأس السنة..

الحياة الطبيعية

ستجد في أسوان، طبيعة خلابة لم تؤثر عليها حتى الآن الخرسانة، فالبيوت مازالت مصنوعة بالطوب اللبني والحجارة، علاة على ذلك طقسها الرائع الجميل في هذا الوقت من العام، فهو معتدل عن باقي أنحاء مصر، وذلك لاقترابها من خط الاستواء، حقًا ستجد بأسوان معنى الاسترخاء والراحة النفسية.

7573b4d04422853161816652d15038fa

رخص الأسعار

حان الوقت لتستغل حالة ركود السياحة، وتسافر إلى أسوان في ظل ضعف السياحة الخارجية على المدن المصرية بعد تفجير الطائرة الروسية في أكتوبر الماضي، فلن يكلفك السفر والتنزه والإقامة ألف جنيه مصري، إذا كنت ستستقر 5 أيام.

742148353_Nubian_Villag

الثقافة الأسوانية 

بكل تأكيد ستنبهر بعد أن تتناول الأكلات الشعبية في أسوان، وأن تذوق طعم ومذاق بطريقة غير تقليدية مختلفة عن مطاعم القاهرة والمحافظات الساحلية، وتتعرف على عادات وتقاليد أهل النوبة، والتعايش مع ثقافتهم.

2014-09-22_1017

الآثار الفرعونية والسد العالي

لرؤية الأثار الفرعونية تأثير على النفس البشرية، فلا تفوق فرصة زيارة جزيرة الفنتين، حيث يعتقد أنها كانت في وقت من الأوقات مركزا لتجارة العاج، وتضم الجزيرة معبد خنوم، إلى جانب مقياس النيل، ومقبرة الكبش المقدس، وبوابة الملك أمنحتب الثانى وثالوث ساتت وعنت.703

بالإضافة إلى مقبرة أغاخان، وهي تقع علي هضبة على البر الغربي لنهر النيل قبالة الجزء الجنوبي للحديقة النباتية، وقد أنشأ بها محمد شاه الحسينى أغاخان الثالث مقبرة فخمة من الحجر الحجر الجيرى والرخام، ودفن بها عام 1959 بناء على وصيته وهذه المقبرة مستوحاة من تصميم المقابر الفاطمية المصرية. private-tour-abu-simbel-by-minibus-from-aswan-in-aswan-141062

التكلفة

إذا كنت تفضل السفر منفردًا يمكنك استغلال بيوت الشباب، والإقامة بها بـ 25 جنيها في اليوم، وستحصل أيضًا على وجبة غداء، وتسافر في القطار وتحصل على خصم إذا كنت طالب في أي من الجامعات الحكومية.

Egypt_Aswan_Nile

  • أو أن تذهب إلى وزارة الشباب والرياضة والتقديم على رحلة أسوان وستحصل على الانتقالات والإقامة نظير مبلغ 200 جنيه مصري فقط.

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية