رئيس التحرير أحمد متولي
 «اتحاد طلاب مصر» يمهل الحكومة الفرصة الأخيرة

«اتحاد طلاب مصر» يمهل الحكومة الفرصة الأخيرة

كتبت - أشرقت ياسين

أصدر اتحاد طلاب مصر، بيان شديد اللهجة، أعلن خلاله عن منح اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية 2015-2016، مهلة آخيرة لإعلان النتيجة الرسمية لتشكيل المكتب التنفيذي، بموعد أقصاه غدًا الخميس.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد العام لطلاب مصر، منذ قليل، البيان تحت عنوان «المهلة الأخيرة»، وحمل في مضمونه إشارة لتصعيد محتمل سيعلنون عنه بعد انتهاء المهلة المحددة.

وقال اتحاد طلاب مصر، في أول بيان له: «أسبوعين بالتمام والكمال مروا على انتخابات طلابية لم نر مثلها منذ غياب دام لأكثر من عامين، عانينا خلالهما من غياب ممثلي الطلاب وقيم طلابية شُوهت بانتماءات غير لائقة، إلا أن الطلاب لم يرضوا سوى الحفاظ على قيمهم، فأفرزت الجامعات من ارتضي الطلاب تمثليهم".

وأضاف الاتحاد: «ثم جاءت فرصتنا الأخيرة في حسم مقاعد اتحاد طلاب مصر، فتجمعنا لنعيد خلق مستقبل الحركة الطلابية الجديدة من رحم كافة الأزمات الحالية، ونجحنا لإيماننا بأن الطريق إلي احترام أذهانكم هو المعلومة المجردة، واحترام دولة القانون، وأن يكون ولائنا الدائم للحق والحقيقة، من منظورك أنت – الطالب لا من منظور سلطة، ولا جاه، ولا مال».

وتابع البيان: «توالت طعون شق الصف، والتصريحات التي تشوه هذه التجربة، وتزايد على أحقية الطلاب في اعتماد إرادتهم، إلا أن هذه الإرادة تخشى اللجنة المشرفة على الانتخابات مواجهتها حتى الآن، ما يؤثر على استقرار المجتمع الجامعي.. إننا ننتظر غدا كمهلة أخيرة لإعلان الموقف الرسمي الذي يدعم إرادة الطلاب الذين لن يرضوا إلا بتحقيقها».

ووقع على البيان اتحادات 23 جامعة حكومة دون استثناء أحد منها متمثلين في «القاهرة - عين شمس – حلوان – الإسكندرية – السادات – المنوفية – طنطا - دمنهور- كفر الشيخ – المنصورة – الزقازيق – السويس - قناة السويس – بورسعيد – دمياط – الفيوم - بني سويف – المنيا – سوهاج - أسيوط - أسوان- جنوب الوادي».

«الدولة – الطلاب» من يحسم معركة شرعية الاتحاد؟

«انتخابات الاتحاد».. هل فشلت الدولة في انتزاع إرادة الطلاب؟

«صوت طلاب مصر».. بالونة وفرقعت

تقرير حقوقي: نتائج الانتخابات الطلابية «كابوس حكومي»

اتحاد طلاب مصر.. «المستقلون يكتسحون»

17 جامعة تعلن مواقفها من إلغاء «انتخابات الطلاب»

الحركات الطلابية تعلن رفضها التلاعب بانتخابات اتحاد طلاب مصر

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر