في الأيام القادمة يرغب الكثيرون في الذهاب للتنزه ضمن احتفالات رأس السنة، وقد يجد البعض أن الميزانية لن تسمح بذلك.

«شبابيك» يقدم لك بعض الأماكن الأثرية والحدائق العامة بتكلفة لا تتخطى 20 جنيها، يمكنك زيارتها في أي مناسبات.

المتحف المصري

المتحف المصري بالقاهرة هو أحد أكبر وأشهر المتاحف العالمية ويقع حالياً بميدان التحرير في قلب العاصمة المصرية، وسعر التذكرة 10 جنيهات للمواطن و 5جنيهات للطالب، أقرب وسيلة مواصلات هي محطة مترو السادات.

صفحة المتحف على فيس بوك

d66de40ce82fc1c134499efdfbc05943

حديقة الحيوان بالجيزة

هي أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط، وأول وأعرق حدائق الحيوانات في أفريقيا، تأسست عام ١ مارس، ١٨٩١، سعر التذكرة 5 جنيهات، أقرب محطة مترو هي الجيزة.

صفحة الحديقة على فيس بوك

حديقة الحيوان

شارع المعز

يمكنك التجول في من أهم الشوارع التاريخية في مصر والقاهرة، ويمكنك التجول في جميع الأماكن الأثرية في الشارع بتذكرة تكلفتها 5 جنيهات، ويمكن الوصول إليه من محطة مترو العتبة ثم ركوب سيارة إلى الغورية.

_37446

القناطر الخيرية

استمتع برحلة نيلية في مركب ولن تكلفك أكثر من 15 جنيها في الأوتوبيسات النهرية، وستشاهد شطر النيل لفرعية فرع رشيد وفرع دمياط.

وسيلة المواصلات الأقرب هي من ميدان عبدالمنعم رياض أو من محطة شبرا الخيمة.

1451

حديقة الأورمان

بجوار حديقة الحيوان ستجد حديقة الأورمان وهي أكبر الحدائق النباتية في العالم حيث أنها مقامة على مساحة 28 فداناً، وتضم الحديقة مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل، وسعر التذكرة في الأعياد 10 جنيهات.

الوصول إليها من محطة مترو الجيزة أو أي وسيلة مواصلات تمر من أمام جامعة القاهرة.

3371171726_fea2e45688

حديقة الأزهر

أحد أضخم حدائق القاهرة الكبرى وواحدة من أكبر وأجمل حدائق العالم،. فمن خلالها تستطيع رؤية القاهرة من أعلى منطقة بالحديقة بالإضافة إلى وجود تليسسكوب لتقريب المسافات.

سعر تذكرة الدخول للحديقة 20 جنيها للكبار و 10 جنيهات للصغار، والوصول إليها من طريق صلاح سالم.

ما تنظرون إليه في تلك الصورة هي حديقة الأزهر، رئة القاهرة

جزيرة المعادي

الجزيرة تتوسط أجمل منطقة فى نيل المعادي وتقع تحديدا أمام المحكمة الدستورية العليا، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 10 جنيهات، وأقرب وسيلة مواصلات أمام محطة مترو دار السلام أو ميكروباص من موقف التحير متجه إلى حلوان.

جزيرة المعادي

قبة الغوري

للاستماع إلى أناشيد دينية وقصائد صوفية، فما عليك إلا الذهاب إلى قبة الغوري في شارع الأزهر، أيام السبت والإثنين والأربعاء، وسعر التذكرة 10 جنيهات.

480

الفسطاط

تقع حديقة الفسطاط في منطقة مصر القديمة بجوار سور مجرى العيون، وتبلغ مساحتها 10 كم مربع، وتتميز بالمساحات الخضراء الواسعة.

سعر تذكرة الدخول لا يتخطى 10 جنيهات، ويمكن الذهاب إليها عن طريق ميكروباص من محطة رمسيس.

الفسطاط




3
9
6
1
1
4
3