رئيس التحرير أحمد متولي
 «نفسك تسافر».. نصائح لشراء تذكرة طيران «رخيصة»

«نفسك تسافر».. نصائح لشراء تذكرة طيران «رخيصة»

قديما قالوا للسفر سبع فوائد، ولكننانؤمن الآن بأن فوائده أكثر من هذا بكثير ومعظمنا يحلم بالسفر،  إلا أن العائق الأول لتحقيق هذه الأمنية الجماعية هو تكلفة السفر. إذا كان شغف السفر يراودك مثلي، فدعني أقدم لك مجموعة من النصائح التي ستساعدك على الحصول على تذكرة طيارانك الأولى بأقل التكاليف.

يقدم موقع save70 -المهتم بتقديم عروض لرحلات الطياران- بعض الأمور التي يجب أن تضعها في الاعتبار قبل حجز رحلة الطياران مثل:

  • بسبب ارتفاع  أسعار الوقود أصبحت شركات الطيران تلجأ إلى فرض المزيد من الرسوم  على المسافرين، ولحسن الحظ هناك طرق لتفادي ارتفاع تكلفة رحلات الطيران وتفادي دفع أكبر عدد ممكن من الرسوم الإضافية عن التخطيط للسفر في المستقبل منها:

Cheap-Air-Fare

1- معظم خطوط الطياران العالمية تقدم عروض مميزة وتخفيضات صباح يوم الثلاثاء هذا ما يجعله وقت مثالي لحجز رحلة طياران بسعر أقل

2- تجنب الحجز في العطلات الأسبوعية واستبدلها بالحجز في نصف الأسبوع مثل (الثلاثاء-الأربعاء-السبت) فهذا سيقلل التكلفة بالتأكيد، وركز على اختيار رحلات الصباح الباكر، لأن الكثير من الناس يفضلوا الرحلات الليلية.

3- اختر مقعدك في وقت لاحق، حيث أن بعض شركات الطيران تطلب منك اختيار مكان مقعدك أثناء حجزك عبر الإنترنت،هذا ما سيزيد من ثمن التذكرة، ولهذا يفضل ان تترك أمر اختيار المقعد حتى يوم السفر، حيث يمكنك التوجه للمطار مبكرا واختيار المقعد المناسب.

4- سافر خلال أيام الأعياد،فهو وقت مثالي للحصول على تذكرة رخيصة، فمثلا قم بالحجز أول أيام عيد الفطر أو ثاني يوم في اجازة عيد الميلاد،حيث أن غلب المسافرين في العادة يقومون بالحجز قبل المناسبات ليس أثنائها، كما يفضل الابتعاد عن فصل الصيف لأنه أغلى وقت للطيران.

10-hub_2774702b

5- لاتنتظر حتى اخر لحظة للحجز،حيث أن الحجز المبكر يجعلك تحصل على أفضل سعر على التذكرة، ولذلك فإن أفضل وقت للحجز هو قبل السفر بحوالي شهرين أو ثلاثة على الأقل.

6- تجنب رسوم اضافية حيث أصبحت العديد من شركات الطيران تتلاعب ببعض العملاء من خلال إضافة كماليات مثل زيادة وزن الشحن أو استخدام غرفة الإستراحة،وهذا هدفه إضافة المزيد الرسوم لتذكرتك.

7- لا تختار درجات عالية في رحلات الطياران،حتى لايزيد ثمن تذكرتك.

8- احمل معك الأمتعة الضرورية فقط،ولا تشغل نفسك بأخذ الكثير من متعلقاتك حتى لا تضطر لدفع المزيد من الأموال كوزن إضافي، حيث تقوم شركات الطيران بتخصيص وزن محدد لأمتعة كل راكب، فإذا تجاوز هذا الوزن ستقوم بدفع مقابل له.

9- قم بتحضير وجبه خفيفة من مقبلات أو ساندوتشات، وأخذها معك أثناء الرحلة،لأنه قد لا تعجبك الوجبة المجانية التي يقدمها لك طاقم الرحلة،حينها ستضطر لشراء مقبلات أو غيره من المطار  والتي غالبا ما تكون غالية الثمن وغير صحية، لهذا فالأضمن أن تحضر معك طعامك الخاص.

اقرأ أيضا:

إزاى تحوّش فلوس السفر؟

 

آية وهيب

آية وهيب

صحفية متخصصة في ملف المرأة واللايف ستايل