رئيس التحرير أحمد متولي
 أزمة في «تجارة القاهرة» بسبب «مخدرات وخمور» في الرحلات

أزمة في «تجارة القاهرة» بسبب «مخدرات وخمور» في الرحلات

 فجّر عضو مجلس الطلاب بكلية التجارة جامعة القاهرة، شعبة اللغة الإنجليزية بالشيخ زايد، أحمد عادل، مفاجأة دفعت إدارة الكلية إلى وَقْف الأنشطة الطلابية.

وقال عادل، خلال صفحته بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» إن المجلس تم إنشاءه بشكل غير رسمى، وتشرف إدارة الكلية على أنشطته، ويعمل على تقديم بعض الخدمات التعليمية والترفيهية للطلاب، إلا أن بعض الأشخاص يستخدمونه لمصالحهم الشخصية وتحصيل أموال من وراء هذه الخدمات، مشيرا إلى أن غياب إشراف إدارة الكلية ورعاية الشباب على الرحلات، أدى إلى انتشار المخدرات والخمور بين الطلاب خلال رحلاتهم.

Capture رئيس مجلس الطلاب بالكلية هشام صابر، نفى اتهامات أحمد عادل، وطالبه بإثبات ادعاءاته بتداول المخدرات والخمور بين الطلاب فى الرحلات. وأكد صابر، خلال منشور له على صفحته الشخصية بـ"فيس بوك" أن رحلات الشعبة تُنَظَّم بإشراف إدارة الكلية ورعاية الشباب، لافتًا إلى أن هناك 10 موظفين من رعاية الشباب، و3 موظفين بكل شعبة، و3 معيدين، جميعهم يشرفون على أي رحلة. وأشار صابر، إلى أن المجلس تم إنشاءه عام 2011 ويتبع المنسق الأكاديمى لشعبة اللغة الإنجليزية، وأن عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، يحضرون كل فعاليات المجلس، وهو ما يدل على أن كل شيء يتم في إطاره القانوني.

  12434292_931354386946253_1368177511_n

2

3 وأعلن محمد مرتضى، رئيس اتحاد كلية التجارة بجامعة القاهرة، تأييده لموقف أحمد عادل الذى تحدث عن انتشار المخدرات والخمور فى رحلات طلاب «تجارة إنجليزى». وقال فى منشور له على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»: «أنا بحترمك وبشدة، وبصفتي رئيس اتحاد تجارة، أعلن تأييدي لكلامك، ولكل العناصر اللى اتكلمت فيها، ومافيش حاجة هتعدى بالساهل، واللي خالف القانون هيتحاسب بالقانون، أنا صعدت الموضوع لقيادات الجامعة، وكتبت 3 مذكرات فى الشئون القانونية واتحولت لقضية خلاص». وأضاف أنه يجب على طلاب الكلية معرفة من يستغلهم، ومن يتعب لأجلهم، وذلك بسبب وجود العديد ممن يحاولون استغلال المناصب للمصالح الشخصية دون وجود رقيب، مشيرًا إلى أن اتحاد الطلاب هو الممثل الوحيد القانوني لطلاب كلية التجارة بفروعها. ما أثاره الطالب أحمد عادل جعل إدارة الكلية تحظر أي أنشطة تحت أي مُسَمَّى، إلا من خلال الإطار القانوني لممارسة الأنشطة الطلابية ممثلة في اتحاد طلاب الكلية، وبإدارة رعاية الشباب، وبموافقة إدراة الكلية. وحذرت إدارة الكلية من تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مُسَمَّى، إلا بإيصالات رسمية مُعْتَمَدَة، وعدم استضافة أي أشخاص لإلقاء محاضرة أو عَقْد ندوة إلا بموافقة الكلية. القائم بأعمال عميد كلية التجارة، الدكتور رأفت أحمد علي، رفض التعليق على ما أثير من قِبَل الطلاب، وصرح لـ«شبابيك» أن اتحاد الطلاب المُنْتَخَب مؤخرًا هو الجهة الرسمية التي تمثل الطلاب وليس غيره.

1931909_815872275183460_96141182_n

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر