رئيس التحرير أحمد متولي
 5 مواقع «هتفتحلك أبواب الرزق».. (2)

5 مواقع «هتفتحلك أبواب الرزق».. (2)

«مواقع هتفتحلك باب الرزق».. نعرض لكم في هذا التقرير 5 مواقع جديدة، تجعلك تعيد التفكير في مجالات العمل، فربما تعزز مهاراتك في حرفة ما أو تتعلم مهنة جديدة، وقد يكون عملًا جديدًا موازيًا لمهنتك أو لوظيفتك الحالية.

اقرأ الموضوع السابق 7 مواقع «هتفتحلك أبواب الرزق»

1- إيديكس

هو موقع للتعليم المفتوح في الإنترنت، إنشاءه معهد «ماساتشوستس» للتقنية بالتعاون مع جامعة هارفارد في مايو 2012 بغرض عرض محاضرات تعليمية على المستوى الجامعي في حقول عديدة من العلوم منها الهندسة والفيزياء والكيمياء وغيرها ونشرها في جميع أنحاء العالم باللغة الإنجليزية.

الموقع مجاني بشكل كامل، ويدرس به حاليًا نحو 3و1 مليون طالب وطالبة من مختلف بلاد العالم.

edx

2- الـ Seo

شركة «سيو صح» تقدم دروس وشروحات على شبكة الإنترنت، بشكل مجاني، لتحسين صورة تعامل المواعق مع المحتوى ولتهيئته لمحركات البحث، بالإضافة إلى أساليب الربح المبتكرة والحصرية.

الموقع بحسب مؤسسة، يهدف إلى  إثراء عقول مديرى المواقع العربية وتعريفهم بأساليب تقوية المواقع فى محركات البحث عن طريق بعض الشروحات والدروس الإحترافية والفعالة.

seo-s7-page-825x400

3- موقع رواق

تعتبر من أشهر منصات التعليم الإلكتروني على مواقع الإنترنت، بشكل مجاني، فهي تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات، ويقدمها أكاديميون متميزون من مختلف أرجاء العالم العربي، ومتحمسون لتوسيع دائرة المستفيدين من مخزونهم العلمي والمعرفي المتخصص؛ حيث يسعون لإيصاله لمن هم خارج أسوار الجامعات.

موقع رواق

4- وادي المشمش

موقع إلكتروني يوفر طرق جديدة ومبتكرة للتعلم، مؤسسة وادي المشمش تهدف إلى تطوير المجتمع للنهوض به ولتطويره، الحلول تكون عن طرح أفكار جديدة لكيفية التغلب على مشكلة البطالة ونشر بعض الدورات في اللغات الأجنبية.

5aeo20k2

5- alison

يوفر دورات مختلفة في أكثر من مجال، سواء في اللغات أو المحاسبة أو التنمية البشرية أو العلوم الطبيعية، وأكثر من مجال أخر. جميع الدورات تبدأ من مستوى المبتدئ حتى الاحتراف.

ALISON

 

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية