رئيس التحرير أحمد متولي
 إصابة 11 جنديا في انفجارين ببلدة «سور» التركية

إصابة 11 جنديا في انفجارين ببلدة «سور» التركية

أصيب 11 جنديا بجروح مختلفة إثر انفجار عبوة ناسفة بوسط أحد شوارع بلدة «سور» التابعة لمدينة «ديار بكر» ذات الأغلبية الكردية جنوب شرقي تركيا.

وذكرت قناة «إن . تي . في» اليوم الأحد، أنه قد تم نقل الجنود المصابين إلى المستشفى العسكري في مدينة «ديار بكر»، مشيرة الى أن الاشتباكات تصاعدت بالبلدة مجددا على مدى الساعات الـ 24 الأخيرة رغم استمرار فرض حظر التجول على البلدة منذ الثاني من ديسمبر الماضي.

وفي سياق متصل، لقى 261 شخصا من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية حتفهم في بلدات «سور» في «دياربكر»، و«سيلوبي» و«جيزرة» في «شرناق”» على إثر الاشتباكات المستمرة مع القوات المرابطة في المنطقة «لتطهير المنطقة من الإرهابيين المنتشرين بتلك البلدات» بحسب وصف السلطات التركية.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني بعد أن أعلن الأخير في 11 يوليو الماضي عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذي أعلن عن سريانه في عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة في شمالي العراق.

وتدرج كل من والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت في عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي – اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.

المصدر: وكالات

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر