رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس اتحاد جامعة بنها: «التعليم العالي» لا تمثل الطلاب

رئيس اتحاد جامعة بنها: «التعليم العالي» لا تمثل الطلاب

قال رئيس اتحاد طلاب جامعة بنها، محمد رأفت، إن وزارة التعليم العالي لا تمثل الطلاب ولا تريد أن تستمع لصوتهم بأي شكل من الأشكال، منتقدا لقاء وزير التعليم العالي، أشرف الشيحي، برؤساء اتحادات الجامعات ونوابهم، أمس الأحد، للنقاش حول أزمة اتحاد طلاب مصر.

واستنكر في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، الطريقة التي أدار بها «الشيحي» لقائه مع الطلاب، قائلا « سيادة الوزير جاي عشان يناقشنا في النشاط الطلابي، واحنا عاملين حسابنا على أننا هناقش موضوع اتحاد طلاب مصر، سيادة الوزير بيعرفنا إنه وزير للتعليم واحنا طلاب، أنا الوزير يا طالب».

أضاف «رأفت» أن الوزير قال في اجتماعه بالطلاب أن « انتخابات الاتحاد كانت ميكس من لائحة 2007 على شوية من 2013 على تعديلات 2015، وأن انتخابات طلاب مصر في يد مجلس الدولة يوم 6 يناير، والوزارة جايبانا عشان تقولنا إنهم عملوا اتفاق مع وزارة الشباب برحلات إلى الأقصر وأسوان وبورسعيد عدد 1200 طالب».

وأوضح رئيس اتحاد طلاب جامعة بنها أن لقائهم بالوزير يتلخص في أن «مكان الطالب ماينفعش يبقي جنب الوزير لأن الوزير وزير و الطالب مهما كان طالب، اجتماع ليس له أي فايدة، شكرا لوزارة لا تمثل ولا تسمع لصوت الطلاب بأي شكل من الأشكال»، موجها الشكر لرئيس جامعته، الدكتور علي شمس، ونائبه الدكتور سليمان مصطفى. وكان وزير التعليم العالي قد أكد خلال اجتماعه بالطلاب على احترام الوزارة للقررات التي صدرت من اللجنة العليا للانتخابات، مشيرا إلى أن ملف الانتخابات أرسل إلى لجنة الفتوى بمجلس الدولة والتي ستنعقد أولى جلساتها يوم الأربعاء الموافق 6 يناير، للفصل في قانونية الانتخابات. واشتعلت أزمة اتحاد الطلاب مع وزارة التعليم العالي، عقب إعلان اللجنة المشرفة على الانتخابات إلغاء نتيجة فوز رئيس اتحاد طلاب مصر ونائبه، بسبب الطعن المقدم من جامعة الإسكندرية ببطلان إجراء الانتخابات لمشاركة نائب رئيس اتحاد جامعة الزقازيق الفائز بـ«خطأ إجرائي»، ومع تصعيد الأزمة بين الطلاب ووزارة التعليم العالي، قرر الوزير إحالة ملف الانتخابات للجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة للنظر في صحة الانتخابات.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.