رئيس التحرير أحمد متولي
 3 نصائح للإجابة على أصعب سؤال في «الانترفيو»

3 نصائح للإجابة على أصعب سؤال في «الانترفيو»

إذا كنت قبلت في وظيفة وتستعد حاليًا لإجراء المقابلة الشخصية مع مسؤول التوظيف، فربما سيخطر في بالك عدة أسئلة ستوجه إليك، فإذا تجاوزتها بأمان فأنت بنسبة مرتفة ستحصل على هذه الوظيفة.. غير أن هناك سؤال "دمه تقيل" وهو (إحنا هنعينك عندنا ليه؟).

«شبابيك» يقدم نصائح للإجابة على السؤال.. حيث يوجد معايير يهتم بها مسؤول التوظيف والمديرين لاختيار أفضل المتقدمين للوظيفة، فإذا كنت تريد هذه الوظيفة يجب أن تجاوب على الـ3 نقاط التالية بدقة..

1- المؤهلات Qualifications

كل وظيفة تحتاج إلى مؤهلات خاصة تكون من الشروط في الإعلان، لذلك إذا كنت مناسب ويتحقق فيك الشرط، استخدمه كنقطة إيجابية في صالحك، بأنك الأصلح لهذه الوظيفة وذلك لخبرتك الجامعية في هذا المجال.

2 - القيمة المضافة Value

الشركات تبحث عن الموظف الذي يحقق أكبر قدر من الاستفادة في العمل، وذلك عن طريق القيام بمهام مختلفة في العمل، فخلال حديثك أعرض خبراتك السابقة في حل المشاكل، سواء في الجامعة أو مع الأصدقاء، أو حل لمشكلات داخل الشركة.

فمن البداية، وقبل المقابلة الشخصية جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات والبيانات عن الشركة، وحاول أن تعرف ما القصور التي تمر بها حاليًا الإدارة وخلال المقابلة الشخصية أعرض وجهة نظرك في حل هذه المشاكل.

3 - الشغف Passion

لعلك تتساوى مع بعض المتقدمين في المؤهلات وقدراتك الوظيفية، ولكنك يجب أن تخبر الموظف المسؤول عن شغفك للعمل وتطوير الشركة.

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية