رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي: طلاب الاتحادات «اتبسطوا»

وزير التعليم العالي: طلاب الاتحادات «اتبسطوا»

أكد وزير التعليم العالي، أشرف الشيحي، أن طلاب الاتحادات خرجوا من اجتماع أمس الأحد، وهم راضيين تمامًا على نتائج الانتخابات الطلابية، خاصة بعد توضيح الأمر بعرض دعوتين قضائيتين وطعون مقدمة من الطلاب أنفسهم، ولم تكن الوزارة خصم له بل مشرف على الانتخابات والبت في الأمر من خلال القانون.

وأضاف خلال اجتماع جمعه بالصحفيين اليوم الإثنين، أن انتخابات الطلاب تم اجراءها على لائحة 2007، وأن شرعية اتحاد طلاب مصر تم الاستناد لها من خلال لائحة 2013، وأمرهم الآن مترك للقضاء للبت فيه.

وأعلن وزير التعليم العالي، أنه وقع 16مذكرة دعم تصل قيمتها لمليون جنيه، دعم للأنشطة الطلابية لدفع اتحادات الجامعات لخدمة الطلاب والعمل على توفير أماكن لهم داخل الجامعات وعلى مستوى مجالس الكليات.

يشار إلى أن وزير التعليم العالي اجتمع أمس الأحد، مع 46 طالب ممثلين عن 23 جامعة حكومية لبحث أزمة إعادة الانتخابات على منصب رئيس اتحاد طلاب مصر ونائبه.

بينما علق  رئيس اتحاد طلاب مصر، عبد الله أنور، إن اجتماع رؤساء اتحادات الجامعات ونوابهم، مع وزير التعليم العالي، لم يحمل أي جديد في الأزمة، مضيفًا أن اللقاء بدأ بالاعتراض على إدارة اللقاء من طرف الوزير.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة