رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف تحافظ على وقتك من استنزاف الهاتف المحمول؟

كيف تحافظ على وقتك من استنزاف الهاتف المحمول؟

كتب محمد عناني

إذا أردت أن تحافظ على وقتك، فعليك أن تحذر من استنزاف الهواتف لأجمل سنوات عمرك، فالدقائق تتلوها الساعات تمر ورائها السنوات، وأنت في مكانك لا تتحرك، ولم تتخذ خطوتك نحو تحقيق حلمك الذي تناشد به نفسك مرارا وتكرارا .

زادت أعداد المستخدمين للهواتف المحمولة بكثرة، وتقول الدراسات إن الإنسان العادي منّا يقضي حوالي 23 يوما من السنة أي بمتوسط 550 ساعة في السنة مستخدما هاتفه، أي حوالي 4 سنوات من عمر الإنسان تضيع في اللعب بشاشة الهاتف، وتصفح الإنترنت والتطبيقات.

عليك أن تستثمر وقتك الذي يسلبه منك الهاتف المحمول عن طريق اتباع عدة خطوات.. ربما تساعد في الابتعاد بعض الشيء عنه..

إيقاف الإشعارات 

منع وصول الإشعارات لك بكافة أنواعها يعتبر من أولى الخطوات التي يجب أن تتخذها، هذه الخطوة ستقلص عدد الدقائق التي تضيعها في فحص الإشعارات، ذلك حاول أن تعطّل وصولها إليك أو على الأقل غير الهامة.

أوقات خالية من الهواتف 

يعلم الجميع أهمية الهاتف المحمول في الحياة برمتها، إلا أن غلقه فترة وجيزة، أو تحويله للوضع الصامة، ربما يمنحك بعض الوقت للاهتمام بأمور حياتية وعملية أخرى انشغلت عنها في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي عبر الهاتف.

تجنّب استخدام الهاتف كمنبّه

ابعد عن استخدام هاتفك كأداة تنبيه في أي وقت، وابحث عن منبه تقليدي لتنبيهك وإيقاظك من النوم، من الأفضل ألّا تأخذ هاتفك إلى غرفة النوم للقضاء على عادة النظر في الهاتف قبل النوم مباشرة.

الرياضة

حاول أن تستقطع 120 دقيقة يوميا لممارسة أي من أشكال الرياضة، فهمي تمنحك القوة، والمظهر اللائق، بجانب تحسن حالتك المزاجية، واتخذ هذه المدة فترة للابتعاد عن الهاتف المحمول.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر