رئيس التحرير أحمد متولي
 لعشاق المصارعة.. 5 أفلام عليكم مشاهدتها

لعشاق المصارعة.. 5 أفلام عليكم مشاهدتها

في كثير من الأحيان تجذبنا حلبة المصارعة ونشعر أننا نريد أن نكون بداخلها لنصارع الضغوطات التي تواجهنا في حياتنا ونحطمها رأسًا على عقب، لهذا يجد الكثيرون متعة في مشاهدة الأفلام التي تكون حلبة المصارعة البطل فيها.  

في هذا التقرير يرصد لكم «شبابيك» مجموعة من أفضل أفلام المصارعة.

The wrestler

قصة الفيلم تدور حول «راندي روبنسون» الذي يعيش يومه مابين ذكريات ماضيه كمصارع كبير يجري وراءه آلاف المعجبين، والذي اٌجبر على ترك مشواره في اللعبة بسبب تعرضه لأزمات في القلب، وما بين حاضره الذي يحاول فيه إصلاح علاقته بابنته، ولكن يجد «راندي» نفسه مع تصاعد الأحداث يتحدى قلبه ويرجع للحلبة لخوض صراع ضد عدوه اللدود.

قصة الفيلم مستوحاة من الواقع والفيلم من بطولة ميكي رورك وماريسا تومي ومن إخراج دارين أرنوفسكي، وقد تم ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار عن أفضل ممثل رئيسي وأفضل ممثلة مساعدة عام 2009.

 warrior

الملاكم «تومي كونلون» يعود إلى وطنه لكي يتدرب على يد والده للدخول في بطولة الفنون القتالية، ولكنه يجد نفسه ضد شقيقه الأكبر «براندون كونلون» في حلبة صراع واحدة، ويتوجب عليهم فتك بعضهم البعض لكي يفوز واحد منهم بلقب البطولة.

الفيلم من بطولة جويل اجيرتون، الذي يقوم بدور «براندون» وتوم هاردي، الذي يقود بدور  «تومي» ومن إخراج جافين اوكونور. وقد ترشح نيك نولتي الذي أدى دور والد تومي وبراندون، لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد.

 No holds barred

تدور قصة الفيلم حول  المصارع «ريب» الذي قد فاز بالمسابقة الفيدرالية العالمية لاتحاد المصارعة وأراد منه «بريل» رئيس الشبكة العالمية لتلك المسابقة أن يصارع لصالح شبكته، ولكنه يرفض ويعود لحياته الطبيعية ولكن «بريل» يقدم  مسابقة مصارعة ويفوز بها  شخص يدعى زيوس ويستغله بعد ذلك «بريل» لكي يقضي على «ريب» الذي قام بمعارضته مسبقًا.

الفيلم من بطولة هوك هوجان، وجون سيفيرانس ومن إخراج توماس رايت.

Paradise ally

قصة الفيلم تدور حول ثلاثة أشقاء يعيشون في بلدتهم في نيويورك ويساعدوا بعضهم البعض في ايجاد فرصة لتنمية مواهبهم ويعتمدون في ذلك على وجود أخ لهم لديه مواهب تؤهله أن يكون مصارع كبير.

الفيلم من بطولة سيلفيستر ستالوني ومن اخراجه أيضًا.

 Legendary

يؤدي المصارع «جون سينا» دور شاب ينضم لفريق المصارعة في  مدرسته  كطريقة لجمع شمل أسرته التي تفككت بعد وفاة والده الذي كان اسطورة المصارعة في كليته، فهل ينجح في ذلك؟

والفيلم من بطولة جون سينا ومن إخراج ميل دمسكي.

المصادر اضغط هنا 

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»