رئيس التحرير أحمد متولي
 «من غير فلوس».. 4 أماكن بديلة للسينما

«من غير فلوس».. 4 أماكن بديلة للسينما

ترغب في كسر روتين الحياة أو العمل، فتفكر  في الذهاب مع الأصدقاء إلى السينما وتقضية بعض المرح، لكن لأسباب عديدة قد لا تحمل الميزانية إنفاق المزيد من الأموال، فما الحل؟

مشاهدة الأفلام في المنزل أمام التلفاز أو الكمبيوتر قد لا تكون بنفس متعة الذهاب إلى السينما ومشاركة الأصدقاء تعليقاتك وآرائك حول هذا الفيلم. لذلك يقدم لك «شبابيك» حلا بديلا؛ إذ توفر بعض الأماكن الثقافية فرصة لمشاهدة هذه الأفلام  مجانًا، كما تقدم لك الأفلام الأجنبية التي لا تُعرض دور السينما المصرية.

مشروعنا

«مشروعنا. بالعقل نبدأ» هو مساحة للارتقاء بالجانب الفكري لدى الشباب، من خلال ندوات وورش تثقيفية في الفلسفة والتفكير السليم والإبداع.

كما يهتم «مشروعنا» بالجانب الترفيهي أيضا، فينظم بصفة مستمر «إيفنتات» لمشاهدة ومناقشة للأفلام الأجنبية أو أفلام الأنيميشن، وذلك في فروعه الأربعة في القاهرة والأسكندرية وأسيوط وبني سويف. والعروض جميعها مجانية.

ويعرض «مشروعنا» يوم الخميس القادم الموافق 14 يناير، فيلم «The Last Samurai» في مقره بالقاهرة، بمنطقة السيدة زينب.

لمتابعة أنشطة سينما «مشروعنا» اضغط هنا.

معهد جوته

يتيح لك معهد «جوته» التعرف على الثقافة الألمانية من خلال عرض أسبوعي كل يوم اثنين، لأحد الأفلام الألمانية المترجمة، تحت عنوان «الاثنين في البستان».

فإلى جانب دورات اللغة الأالمانية، يهتم معهد «جوته» بالعديد من الأنشطة والمسابقات الثقافية، مثل الكتابة والتصوير الفوتوغرافي والأفلام الوثائقية، وغيرها.

ويبدأ برنامج أفلام «جوته» يوم الاثنين القادم الموافق 18 يناير، بعرض فيلم «الصبي المستبعد»، وذلك في الساعة السابعة مساء.

لمتابعة صفحة معهد «جوته» على فيس بوك اضغط هنا.

دِكّة أضِف

يهدف مشروع «دِكّة أضِف» إلى إثراء المحتوى الإلكتروني والعربي بمواد تثقيفية وعلمية باللغة العربية، مثل وضع مناهج في مجالات مثل الفيديو والتصميم والفنون البصرية باللغة العربية فقط.

وتحتل الأفلام الأجنبية جانبا كبيرا من أنشطة «دكة أضِف» خاصة الافلام الأمريكية المستقلة التي تختلف في محتواها وأسلوبها عن طريقة «هوليود» التجارية.

وتعرض سينما «دِكّة أضِف» غدا الثلاثاء الموافق 12 يناير، الفيلم الأمريكي المستقل « Frozen River»، وفي يوم الـ19 من يناير فيلم «Fruitvale Station»، وذلك في مقر «دِكّة أضِف» بالمقطم.

لمتابعة سينما «دكة أضف» على فيس بوك اضغط هنا

زاوية

يأخذك زاوية إلى عالم مختلف عما تشاهده في دور السينما التقليدية أو على شبكة الإنترنت؛ فشعاره هو «سينما للأفلام اللي مبتنزلش السينما».

ستشاهد في «زاوية» مزيجا متنوعا من الأفلام الإنجليزية والفرنسية والسويدية، وجميعها مترجمة إلى اللغة العربية؛ إضافة إلى الأفلام القصيرة، حيث يعد زاوية مساحة للمنتجين الشباب لعرض أفلامهم القصيرة.

ينظم «زاوية» بعض العروض المجانية من حين لآخر، أما العروض الأسبوعية فتتراوح تذكرتها ما بين 20 و25 جنيه.

لمتابعة أنشطة سينما «زاوية» اضغط هنا.

اقرأ ايضا 

«بتحب السيما».. قائمة بأفضل أفلام 2016

اكسر الملل.. 4 خطوات لمشاهدة أفضل أفلام السينما

بهذه الأفلام.. تعرف على عالم «السينما المستقلة»

الكلمات المفتاحية

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال