رئيس التحرير أحمد متولي
 أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو.. «The Revenant» قد يمنحه الأوسكار

أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو.. «The Revenant» قد يمنحه الأوسكار

ليوناردو دي كابريو، النجم العبقري «الأسوء حظًا»، حيث أنه في كل مرة يكون قريبا من الفوز بجائزة الأوسكار لا يحالفه الحظ، ولكن هذه المرة في 2016 يبدو أن الأمر سيكون مختلفا.

مؤخرا عُرض فيلم «The Revenant» لـ«دي كابريو» وحصد منذ أيام على جائزة أفضل ممثل في مهرجان جولدن جلوب عن هذا الفيلم، بسبب أداءه الرائع في الفيلم، ما يشير إلى أن بطل فيلم «تايتنك» الأقرب للفوز بالأوسكار هذا العام.

في هذا التقرير يرصد لكم «شبابيك» أفضل وأهم الأفلام في حياة ليوناردو دي كابريو، ونبدأ أولا بـ«The Revenant» آخر أفلامه.

The revenant

في عام 1820 قام المستكشف هيوجلاس الذي يقوم بدوره ليوناردو دي كابريو برحلة لاستكشاف المناطق البرية المجهولة في القارة الأمريكية، لكنه فجأة يتعرض لهجوم شرس من أحد الدببة ويتركه رفيقه جون فيتزجيرالد الذي يقوم بدوره توم هاردي، فيجد نفسه يواجه الموت وحده وسط عواصف الشتاء، ولكنه يصمد حتى ينتقم من الذين تركوه.

الفيلم من إخراج أليخاندرو جونزاليس، الذي سبق وحصل على جائزة أفضل مخرج عن فيلم «Bird man» في مهرجان الأوسكار عام  2015، وقد حصل الفيلم مؤخرًا في مهرجان جولدن جلوب في دورته الـ73 على 3 جوائز وهما جائزة أفضل مخرج وجائزة أفضل فيلم وجائزة أفضل ممثل لليوناردو دي كابريو، الذي يتوقع الكثير حصوله على جائزة الأوسكار هذه المرة كأفضل ممثل في عام 2016، وذلك نظرًا لعبقرية تجسيده دور المستكشف هيوجلاس.

The Wolf of Wall Street

ماذا تفعل اذا امتلكت مالًا كثيرًا؟ ذلك السؤال يجاوب عليه «جوردون بيلفورت» الذي يقوم بدوره ليوناردو دي كابريو، خبير البورصة في هذا الفيلم. الفيلم مقتبس عن سيرة ذاتية لمذكرات رجل الأعمال السابق «جوردون بيلفورت» التي خلت من أي مبادئ بسيطة حتى الأخلاق. يتميز الفيلم الذي صدر في 2013، بطابع الكوميديا السوداء وهو من تأليف تيرينس وينتر و إخراج مارتن سكورسيزي.

Inception

هل فكرت يومًا أن هناك من يستطيع معرفة كل ما يدور في عقلك؟ إذا كنت فكرت في هذا فتفكيرك صحيح فـ«كوب» الذي يقوم بدوره «دي كابريو» هو عميل من طراز خاص يستطيع أن يتسلل لأحلام الأشخاص، وتلك القدرة الفائقة جعلت رجل أعمال يدعى «سايتو كي» يجنده للتسلل إلى عقل أحد منافسيه يدعى روبرت فيشر وذلك بمساعدة جهاز خاص.. شاهد الفيلم واعرف بنفسك ماذا سيحدث؟ الفيلم صدر في 2010 وهو من إخراج كريستوفر نولان.

Catch me if you can

يؤدي «دي كابريو » في فيلم «Catch me if you can» الذي صدر في عام 2002 دور «فرانك ابيغنايل» وهو نصاب محترف لا يستطيع أحد كشفه لأخذه الإحتياطات الكاملة.  «فرانك» هرب من بيت عائلته وهو في سن السادسة عشر بعد انفصال والديه، ويعتمد علي مهاراته في تزوير الشيكات المختلفة من أجل الحصول على مصروف يده.

من خلال التزوير يجني «فرانك» 2.5 مليون دولار، ولكن يظهر فجأة في طريقه «كارل هنراتي»، الضابط الفيدرالي الذي يقوم بدوره توم هانكس، ولكنه يجد نفسه دومًا متأخر بخطوه عنه.

الفيلم من إخراج ستيفن سبيلبرج، وقد تلقى الفيلم إشادة إيجابية من النقاد وتم ترشيحه لجائزتي أوسكار.

Titanic

سفينة كبيرة تشهد قصة حب خالدة بين « دي كابريو» الذي يؤدي دور «جاك» وبين «روز»،التي تقوم بدورها كيت وينسلت، وهما من طبقات اجتماعية مختلفة وقعوا في الحب على متن الرحلة الأولى لتيتانيك، ولكن فجأة تصطدم السفينة بجبل جليد فتسقط ويسقط معها الحب الذي شاء له القدر ألا يكلل بارتباطهما حيث يضحي «جاك» بحياته من أجل أن تحيى «روز».

فيلم «Titanic» من إخراج جيمس كاميرون وقد حقق رقمًا قياسيًا بإعتباره أعلى ثاني فيلم يحقق ربحًا حيث ربح 1.8 مليار دولار أمريكي وفي عام 1998 رشح الفيلم لأربعة عشر جائزة أوسكار.

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»