رئيس التحرير أحمد متولي
 أبرز تصريحات باسم يوسف في «المتاهة»

أبرز تصريحات باسم يوسف في «المتاهة»

قال الإعلامي الساخر باسم يوسف، إن جماعة «الإخوان المسلمين» حاولت إيقاف برنامجه في حين نجح عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، في ذلك الأمر الذي فشل فيه الإخوان.

وأشار «يوسف» خلال حواره في برنامج «المتاهة» على قناة «إم بي سي مصر»، إلى أنه عندما بدأ في تقديم برنامجه «البرنامج»، مرة أخرى بعد 30 يونيو، كان «السيسي» وقتها وزيرا للدفاع؛ ولذلك لم يسخر منه، مضيفًا: «لو كان استمر البرنامج بعد ما السيسي أصبح رئيسا كنت هجيب سيرته».

ورأى «يوسف»، أن جماعة الإخوان تكرهه لأنهم يروا أنه تم استخدامه ضدهم، مشددا على أنه لم يسخر من الإخوان وهم غير موجودين في السلطة.

واعتبر مقدم «البرنامج»، أن من يُسأل في توقف برنامجه هو قناة «إم بي سي»، وتسائل: «لماذا يوجد برنامج ناجح ولا تتحمل أي قناة فضائية الظهور عليها»، ولفت إلى أن هناك عروضًا كثيرة لظهور البرنامج في الخارج، إلا أنه لن يظهر إلا من داخل مصر.

وقال «يوسف» إن السخرية تزيد من شهرة الرموز السياسية، موضحا:«لو الرمز تعامل مع السخرية بأنه نوع من النقد والسخرية اللطيفة، تزداد شعبيته».

ونفى «يوسف» سخريته من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وقال قال الإعلامي باسم يوسف ، إنه لم يسخر من مبارك وأولاده، مشددا على أنه ليس من الشهامة السخرية من شخص غير موجود في السلطة.

وتطرق باسم يوسف، في حديثه إلى نجم الأهلي ومنتخب مصر محمد أبو تريكة، حيث رأى أنه وضع الإعلام في «موقف محرج» من خلال الترحيب الذي تلقاه في الكويت خلال افتتاح ستاد لكرة القدم.

وانتقد «يوسف» هجوم بعض من الإعلاميين على لاعب الأهلي السابق، وقال إن أبو تريكة «عمهم وحارق دم كل من يشوهونه».

وفي الوقت الذي رأى فيه مقدم «البرنامج» قرار اللاعب محمد أبوتريكة بالبقاء في مصر بـالقرار الجيد، إلا أنه أشار إلى أن «أبوتريكة حر في قراره بالبقاء في مصر، لكن أنا مش مضطر أعمل زيه». وسخر «يوسف» مما يتردد عن هروبه خارج مصر قائلا «أنا هربت من مصر!.. دا أنا بتفسح بره بقالى 13 شهر.. فسحة لطيفة طبعا"، واستطرد: أنا دلوقتي مش شغال ومأنتخ على الكنبة.

وشدد باسم يوسف، على أن «برنامج أبلة فاهيتا ليس امتدادًا لبرنامج البرنامج كما يتعقد البعض»، وونفى ما تردد حول أن خالد منصور، الذي جسد شخصية «جماهير» في برنامج «البرنامج»، هو من يقف وراء شخصية «أبلة فاهيتا».

ورفض «يوسف» اعتباره ثوري، مؤكدا أن عمله ليس له علاقة بالسياسة، حيث قال «عمري ما ادعيت إني ثوري.. برنامجي ساخر كوميدي، يتحدث في الأمور الكوميدية».

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر