رئيس التحرير أحمد متولي
 5 نصائح للاستفادة من موقع «Linkedin» في التوظيف

5 نصائح للاستفادة من موقع «Linkedin» في التوظيف

يعد موقع LinkedIn من أهم وأكبر شبكات التواصل الاجتماعي على المستوى المهني، فهو يضم أكثر من 120 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم.

تكمن أهميته في أنه يجعلك متصل دائمًا مع كل من تعرفهم حتى تتبادل معهم المعرفة والأفكار، أو لكي تحصل على وظيفة جديدة أو تزود شبكة معارفك، «شبابيك» يقدم لك 5 نصائح لكي تستغل هذا الموقع بشكل أفضل.

Profile قوي: يجب أن تحدث صفحتك الشخصية علي موقع لينكد بشكل مستمر، لأنها تعبر عن سيرتك الذاتية المفتوحة لكل الناس، فلا تتردد في أن تضيف جميع إنجازاتك عليه، وصورة شخصية مناسبة - الرسمية أفضل - وتبرز مهاراتك الشخصية.

زود علاقاتك: من أهم الخدمات التي يقدمها لينكد تكوين العلاقات، فحاول أن تتعرف على الناس التي تعمل في نفس مجالك، وأن تكون على تواصل مستمر ودائم بهم، ستكون لك الأولوية لديهم بحكم الخبرة في المجال ومعرفتك بهم.

انضم إلى مجموعات العمل: لينكد يحتوي على «Groups» تتعلق بمجالات مختلفة ومتعددة، لذلك من المفضل أن تنضم لها وتخصص وقت كل يوم تكون خلاله نشط وفعال مع الأعضاء للمشاركة في الأسئلة والتعليقات.

المتابعة المستمرة: عشان تقدر تعمل بحث عن الشركات اللى نفسك تشتغل أو تدرب فيها، وتعرف عنهم معلومات أكثر، لازم تتابع بشكل مستمر حتى تتعرف على فرص العمل والتدريب فور الإعلان عنها، حيث أن غالبية الشركات تعلن عن حاجتها للموظفين أو المنح على موقع "لينكد إن" ثم باقي مواقع التواصل الاجتماعي.

وظائف: استخدم محرك البحث في أعلى الصفحة الشخصية على موقع Linked in للبحث عن الوظائف التي تهتم بها.

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية