رئيس التحرير أحمد متولي
 «أوباما» يعترف بتخطيط أمريكا لضرب إيران

«أوباما» يعترف بتخطيط أمريكا لضرب إيران

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إن الاتفاق النووي مع إيران، جَنب واشنطن حربًا أخرى فى منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن البيت الأبيض ضغط على الرئيس الإيراني للإفراج عن البحارة الأمريكيين المحتجزين.

وأكد الرئيس الأمريكي - فى مؤتمر صحفي – على أن هناك قضايا خلافية معلّقة بين أمريكا وإيران، موضحا أن الشعب الإيراني ساهم عالميًا فى مجالات الثقافة، والاقتصاد، والعلوم، والفنون، ولكن على مدار العقود الماضية كانت حكومات طهران المتعاقبة تهدد وتزعزع استقرار الشرق الأوسط.

وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن إيران نفذت تعهداتها بموجب الاتفاق النووي مع القوى الكبرى، ما دفع بالولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى الإعلان عن رفع العقوبات الفروضة على إيران.

وكانت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، عقدت مؤتمر صحفي في فيينا، أمس السبت، مع نظيرها الإيراني، كشفت فيه أن المجتمع الدولي رفع كل العقوبات الاقتصادية المرتبطة بالبرنامج النووي لطهران، تنفيذا للاتفاق النووي الذي وقع في 14 يوليو الماضي.

وقالت خلال المؤتمر: بعدما وفت إيران بالتزاماتها، سيتم رفع العقوبات الاقتصادية والمالية الوطنية والمتعددة الطرف المرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر