رئيس التحرير أحمد متولي
 استمرار أعطال مترو الأنفاق في خط المرج

استمرار أعطال مترو الأنفاق في خط المرج

كتب - محمد عناني

تشهد حركة الخط الأول للمترو ارتباكا شديدا، بسبب احتراق كابلات الشبكة الكهربائية المعلقة، وانفصال التيار الكهربائي عن هذه المحطات منذ صباح اليوم الأحد، عقب سقوط أحد أعمدة الإنارة على الشبكة المعلقة.

وأصدرت شركة المترو تعليمات للسائقين بتشغيل القطارات يدويا فى هذه المسافة، وتخفيض سرعة القطارات إلى 15 كم بدلا من 80 في الطبيعى، مما أدى إلى ارتباك الحركة وتأخير القطارات بجميع محطات خط المرج.

وتوقفت منذ بداية اليوم حركة الخط الأول من المترو بسبب تعطل القطار رقم 29 المتوجه من حلوان للمرج فى محطة منشية الصدر، مما أدى إلى تكدس آلاف الركاب على أرصفة المحطات، بسبب حدوث عطل فنى حال دون تحركه، ودفعت شركة المترو بقطار آخر لإخلاء شريط المترو المتعطل.

وعقب فترة زمنية بسيطة أعلن أحمد عبد الهادى، المتحدث الرسمى باسم شركة المترو، عودة حركة الخط الأول بين محطتى المرج الجديدة والمرج القديمة لطبيعتها، بعد إصلاح قطع الشبكة الكهربائية المعلقة بين المحطتين.

وأضاف المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، فى بيان صحفى، أن حركة الخط الأول عادت بكامل طاقتها من حلوان حتى المرج الجديدة، بعد إصلاح قطع الشبكة الكهربائية المعلقة، إلا أن الأزمة مازالت مستمرة حتى كتابة السطور.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر