رئيس التحرير أحمد متولي
 إحباط تهريب طائرة تجسس بمطار برج العرب

إحباط تهريب طائرة تجسس بمطار برج العرب

كتب - عمر مصطفى

أحبطت جمارك برج العرب الدولى، اليوم الأحد، محاولة تهريب طائرة تنصت محظور استيرادها، طبقا لأمر الحاكم العسكرى، بحوزة راكب إيطالى على الخطوط الجوية التركية.

وقال مسئول بمصلحة الجمارك، في بيان صحفي، إنه خلال إنهاء إجراءات وصول ركاب رحلة الخطوط التركية القادمة من تركيا، اشتبه أحمد وحيد رئيس قسم التعريفة فى راكب إيطالى الجنسية من أصل مصرى، وبتفتيشه تم العثور على طائرة تنصت مزودة بكاميرا تصل لارتفاع 200 متر، ويتم إرسال الإشارات لها باستخدام الموجات.

يشار إلى أن جمارك برج العرب، أحبطت الجمعة الماضية، محاولة تهريب 66 جهاز تنصت مفكك محظور استيرادها لاستخدامها في التجسس، مع راكب مصرى قادم من على طائرة الخطوط القطرية.

وقال مسئول بمصلحة الجمارك – في تصريح صحفي – أنه أثناء تفتيش ركاب الطائرة القادمة من الدوحة على الخطوط القطرية، اشتبه محمد الدسوقى رئيس الوردية فى أحد الركاب المصريين، وبتفتيشه تبين وجود 66 جهاز تصنت مفكك، عبارة عن بوردة، والخط، والـUSB، والميكروفون، ومفتاح الإيقاف والتشغيل.

وتسمح الدول الأخرى بدخول الطائرة والأجهزة المضبوطة من قبل جمارك مطار برج العرب إلى بلادها، ولا تحظر استيرادتها من الخارج، عدا بعض الدول من ضمنهم مصر التى تجرم حيازتها.

طائرة التجسس المضبوطة

1201617174629112طائرة-تجسس-1

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر