رئيس التحرير أحمد متولي
 «ريم بنا» تفقد القدرة على الغناء بسبب المرض: «ماذا أفعل؟»

«ريم بنا» تفقد القدرة على الغناء بسبب المرض: «ماذا أفعل؟»

أعلنت الفنانة الفلسطينية «ريم بنا» أنها قد تتوقف عن الغناء للأبد، بسبب شلل في الوتر اليساري، لم يعرف الأطباء سببه حتى الآن.

وقالت ريم البنا أمس الأحد، على صفحتها بـ«فيس بوك» :«صوتي الذي كنتم تعرفونه، توقّف عن الغناء، ربما سيكون هذا إلى الأبد. لم يستطع الأطباء معرفة السبب بعد كل الفحوصات والصور التي لا تُظهر أي علاقة بين مرضي وشلل الوتر اليساري، الذي تسبب به عطب ما في العصب الموصول به، والسبب مجــهــول».

«قمت بكشف طبي عند طبيب حنجرة فلسطيني، وهو الدكتور ربيع شحادة، الذي أمضى معي أكثر من ساعة ليكوّن صورة شاملة عن وضعي. وكانت دهشته كبيرة  حين رأى أن الوتر اليميني السليم، يجتهد كي يقوم بدور الوتريْن معا. يا إلهي .. حتى أعضاء جسدي كلها تُقاوم وتُجاهد».

وأضافت أنها ستواصل إكمال رسالتها في الحياة، حتى لو فقدت موهبتها الأصلية، إما بتغيير طريقة غنائها أو قد تتجه نحو التمثيل أو قد تعمل ناشطة من أجل الحرية أو الكتابة. تقول «بنا»: «أنا الآن لا أستطيع الغناء، ولا أعرف ماذا سأفعل في الفترة القادمة، وكيف سأكمل رسالتي بعد فقدان سلاحي ومهنتي التي أملك.. وأيضًا مصدر رزقي الوحيد.. ما أعرفه جيدا هو أنني سأظل أقاوم وأجتهد لتحسين صوتي؛ سأضطر أن أغير كل أسلوبي الغنائي ربما، لأن صوتي أصلا سيتغير، ولا أعرف إن كنت سأنجح، وكيف سيكون مسمعه. لكنني سأستمر كفنانة، كناشطة من أجل الحرية، أو ربما سأتجه أيضا نحو التمثيل، ذاك حلم حياتي الذي تمنيت أن يتحقق يوما؛ أو لتقديم برنامج تلفزيوني ما على إحدى القنوات.  أوالاستمرار في التطريز الفلسطيني والكتابة أيضا. أو لا أدري .. سنفكر معا .. أو سأفكر وحدي .. وأعتذر منكم على ذنب لم أقترفه .. وأشكركم حقاً على دعمكم ووقووفكم إلى جانبي».

ريم بنا على فيس بوك

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال