رئيس التحرير أحمد متولي
 هؤلاء الأفضل لقيادة الأهلي.. «البدري» ليس بينهم

هؤلاء الأفضل لقيادة الأهلي.. «البدري» ليس بينهم

أثار قرار مجلس إدارة الأهلي، برئاسة المهندس محمود طاهر، بفسخ التعاقد مع المدير الفني البرتغالي جوزيه بيسيرو، الكثير من التكهنات حول اسم المدير الفني الجديد الذي سيتولى مهمة قيادة الفريق الأول لكرة القدم الفترة المقبلة.

وكان مجلس إدارة الأهلي قد كلف الكابتن عبد العزيز عبد الشافي مدير قطاع الكرة بقيادة الفريق فنيًا، في مواجهتي الإسماعيلي والاتحاد، عقب رحيل «بيسيرو»، لحين تعيين مدير فني جديد.

في هذا التقرير يرصد «شبابيك» مجموعة من المدربين القادرين على انتشال الفريق من كبوته بحسب خبراء استطلعنا رأيهم.

مانويل جوزيه

يعد البرتغالي الداهية مانويل جوزيه، أبرز الأسماء القادرة على قيادة فريق الأهلي خلال الفترة المقبلة والتعامل مع نجوم الفريق بحنكة.

ومن المعروف عن جوزيه، الذي حقق 21 بطولة مع «الشياطين الحمر»، تمتعه بشخصية قوية قادرة على التعامل بحزم مع لاعبي الأهلي ووضعهم على الطريق الصحيح في أسرع وقت، إلى جانب قراءته الجيدة للملعب.

عودة مانويل جوزيه يقف أمامها عائق وحيد وهو موقف رئيس النادي الذي يرى أن جوزيه تقدم في السن، إلا أنه يبقى الخيار الأول والأفضل للفترة الحالية. ويشار إلى أن المدير الفني الأسبق للزمالك «جوسفالدو فيريرا» الذي حقق لقب الدوري والكأس الموسم الماضي أكبر سنًا من جوزيه.

جوسفالدو فيريرا

المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك جوسفالدو فيريرا، خيارا جيدا للأهلي، حيث يمتلك سيرة ذاتية جيدة، وقد سبق وتولى تدريب العديد من الأندية الكبيرة في البرتغال، وله تجربة ناجحة في مصر.

ويتولى «فيريرا» المعروف بـ«البروفيسور» في الفترة الحالية مهمة تدريب فريق السد القطري لمدة 6 أشهر فقط. البرتغالي الأكبر سنا من جوزيه يعتبر داهية في التدريب أيضًا، وبغض النظر عن اهتزاز نتائجه مع الفريق القطري إلا أنه قادر مع فريق بحجم الأهلي ونجومه على إدارة زمام الأمور بشكل جيد.

طارق العشري

يعتبر المدرب طارق العشري هو المدرب المصري الأفضل والأنسب من بين المدربين المصريين لقيادة «الشياطين الحمر»، وهو الخليفة المصري للبرتغالي مانويل جوزيه.

نجح «العشري»، الذي قام بعمل معايشة مع الأهلي، منذ سنوات للاستفادة من خبرات البرتغالي العجوز. في بناء فريق قوي عندما كان يتولي مهمة تدريب حرس الحدود، وحقق بطولة الكأس مع الحدود مرتين إلى جانب بطولة السوبر مرة واحدة.

وفي العام الماضي نافس العشري على لقب الدوري مع الأهلي والزمالك حتى الأسابيع الأخيرة من البطولة، إلا أن كون مدرب المقاولون العرب الحالي ليس ابنا من أبناء الأهلي قد يشكل عائقا أمام تدريبه الأهلي، رغم كونه أفضل من المدير الفني الأسبق للفريق حسام البدري المرشح لقيادة المارد الأحمر.

من الأفضل في وجهة نظرك لقيادة الأهلي في هذه المرحلة؟

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر