رئيس التحرير أحمد متولي
 خطأ إملائي بالامتحانات يتسبب في التحقيق مع طالب

خطأ إملائي بالامتحانات يتسبب في التحقيق مع طالب

قالت صحيفة ديلي ميرور إن الشرطة البريطانية أجرت تحقيقًا مع طالب مسلم في المرحلة الابتدائية؛ نتيجة خطأ إملائي كان كتبه في مادة اللغة الإنجليزية.

وكان التلميذ الذي لم يكشف عن اسمه، والذي يبلغ من العمر عشر سنوات، ينوي كتابة عبارة «I live in a terraced house»، التي تعني: «أنا أعيش في منزل ذي مدرجات»، لكنه كتب عوضًا عن ذلك «I live in a terrorist house»، التي تعني «أنا أعيش في منزل إرهابي»، الأمر الذي دعا الشرطة إلى التحقيق والبحث في أمر الطالب.

وتمت مقابلة التلميذ من قبل شرطة منطقة أكرينجتون في لانكشاير، وتم تفتيش أجهزة الحاسوب المحمولة الخاصة بعائلته أيضاً من قبل ضباط متخصصين، وفقًا للصحيفة.

وتشير الصحيفة إلى أنه تم إعطاء معلمي المدارس تعليمات من قبل الشرطة تحثهم على إبلاغ السلطات عن أي سلوك يشتبه في كونه سلوكاً متطرفاً، في حين عبرت عائلة الصبي عن صدمتها من جراء هذه الإجراءات مع ابنهم.

ونقلت الصحيفة عن ابن عم التلميذ، الذي لم يكشف عن اسمه أيضًا، قوله: «أن يتم البحث في خطأ إملائي من قبل ضباط الشرطة ما هو إلا نكتة، إذ يمكنك تخيل ذلك يحدث لرجل يبلغ من العمر 30 عاماً، ولكن ليس لطفل صغير».

وأضاف: «إذا كان لدى المعلم أية مخاوف كان ينبغي له أن يعرف ما هي الكلمة التي كان ينوي كتابتها، ولا ينبغي وضع الطفل في موقف كهذا، إنه خائف الآن من الكتابة بعد تخيله للموقف».

كما نقلت الصحيفة عن مقداد فيرسي، الأمين العام المساعد لمجلس مسلمي بريطانيا، قوله: «هناك مخاوف ضخمة من أن يجري النظر إلى الأفراد وهم يمارسون حياتهم اليومية من خلال عدسة الأمن وينظر لهم كإرهابيين محتملين بدلاً من كونهم طلاباً مثلاً».

وفي بيان لها، قالت شرطة لانكشاير: «لقد تم التعامل مع الأمر من قبل قسم الخدمات الاجتماعية، وليس من قبل أي شخص آخر، ولا يعتقد أن هناك أي مجال يدعو للقلق وليس هناك حاجة إلى مزيد من العمل من قبل أي جهة».

المصدر: وكالات 

الكلمات المفتاحية

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر