رئيس التحرير أحمد متولي
 21 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين مصر والصين

21 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين مصر والصين

شهد عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ونظيره الصينى شى جين بينج توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى مجالات مختلفة وتضم21 اتفاقية ومذكرة تفاهم.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى لنظيره الصينى شى جين ينج، بقصر القبة، وتم التوقيع بين المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس اللجنة الوطنية للإصلاح والتنمية الصينى.

كما شهدا الرئيسان توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادى والفنى بين البلدين، ووقع عليها الدكتور سحر نصر وزيرة التعاون الدولى وزير التجارة الصينى.

وبشأن المنحة الإنمائية من 2016 إلى عام 2018، وقعت عليها وزيرة التعاون الدولى ووزير التعاون التجارة الصينى، وتوقيع اتفاقية تمويل بقيمة مليار دولار بين البنكين المركزين المصرى والصينى.

كما وقع الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدنى، ونظيره الصينى، مذكرة تفاهم بشأن التعاون فى مجال الطيران المدنى، فيما وقع الدكتور، أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، مع وزير الخارجية الصينى مذكرة تعاون ممثلا عن وزارة العلوم والتكنولوجيا بالصين.

ووقع السفير صلاح عبد الصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، مذكرة تعاون بين الهيئة ومكتب الإعلام لمجلس الدولة بجمهورية الصين، ومذكرة تفاهم أيضا بين الهيئة العامة للاستعلامات، ووكالة الأنباء الصينية شين كوا للتعاون فى مجال الإعلام.

وشهد توقيع مذكرات التفاهم بين البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الصينى شى جين بينج فى قصر القبة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر