رئيس التحرير أحمد متولي
 مظاهرات تونس.. تصاعد وتصعيد

مظاهرات تونس.. تصاعد وتصعيد

وكالات

قرر رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد، اختصار جولته الأوروبية والعودة إلى بلاده لمتابعة الأوضاع، مع تصاعد الاحتجاجات الشعبية وامتدادها إلى عدد من الولايات، والإجراءات التصعيدية التي اتخذتها الأجهزة الأمنية لمواجهة المتظاهرين.

اخبار تونس اليوم

وتجددت المواجهات بين الشباب التونسي ورجال الأمن في الشارع الرئيسي للقصرين وسط تونس، التي بدأت فيها الاحتجاجات هذا الأسبوع بعد وفاة شاب بصعقة كهربائية، عقب تسلقه عمودا قرب مقر الوالي احتجاجا على سحب اسمه من قائمة توظيف في القطاع الحكومي.

الاحتجاجات فى تونس

وجرت حالات من الكر والفر بين المحتجين والشرطة، في عدة مدن وأحياء متفرقة منها: حي النور، وحي الزهور، لليوم الخامس على التوالي.

وأفادت وسائل إعلام وسكان محليون، بأن الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين، حاولوا اقتحام مبان حكومية محلية في مدن أخرى هي جندوبة، وباجة، وقفصة، وسيدي بوزيد، حيث ردد الشبان هتافات تطالب بوظائف وتهدد بثورة جديدة.

العنف فى تونس

وقالت وزارة الداخلية إن محتجين أضرموا النار في مركز شرطة بمدينة قبلي جنوب تونس، وإن ضباط شرطة أخلوا نقطة أخرى في الكاف شمال غربي البلاد.

مظاهرات تونس

وشهدت عدة مناطق في مدن: سليانة جندوبة، وباجة، وسوسة، والقيروان، والمهدية، وصفاقس، وتطاوين، ومدنين، مظاهرات واحتجاجات طالبت بتوفير فرص عمل والتمييز الإيجابي الذي أقره الدستور التونسي وتسوية أوضاع أصحاب الرواتب المنخفضة والعاطلين عن العمل، مطالبين المحافظين بالرحيل.

أسباب أحداث تونس

ورفع المشاركون في المظاهرات شعارات تطالب بتحسين الأوضاع في مختلف الولايات التونسية، ومؤكدين أن مطالبهم اجتماعية ولا مكان لها في المجال السياسي.   http://shbabbek.com/SH-40441  

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر